8 أفضل وسائل التواصل الاجتماعي يجب عليك دمجها في حملتك

0 163

إذا جربت يدك في إدارة حسابات الوسائط الاجتماعية المختلفة لعملك ، فأنت تعلم أن عبء عملك يمكن أن يزيد بسرعة! وسيكون من المريح بعض الشيء إذا كان لديك بعض النصائح حول أفضل ممارسات التواصل الاجتماعي لمساعدتك.

بين نشر المحتوى ، وتشغيل الإعلانات ، والاستجابة للرسائل في الوقت الفعلي (ليس فقط على منصة واحدة ولكن في 3 أو 4!) ، يمكن أن تصبح إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وظيفة بدوام كامل. والحمد لله أننا نقدم خدمات إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية لمساعدتك هناك.

أكبر مشكلتين تواجههما معظم الشركات هما أنهما إما لا يتوفر لديهما ما يكفي من الوقت لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهما. أو إذا فعلوا ذلك ، فليس لديهم المعرفة أو الخبرة لإدارتها بشكل جيد واستخدام أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية.

يمكن أن تبدو إدارة الوسائط الاجتماعية في بعض الأحيان سهلة في البداية بسبب تجربة المستخدم السهلة على أي نظام أساسي. لكن التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للعمل يختلف كثيرًا وأكثر تعقيدًا مما هو عليه بالنسبة للحساب الشخصي.

فجأة ، أصبح المتابعون والمشاركة أكثر من مجرد مقياس للغرور: فهم فرص للعروض والمبيعات.

المشاركة أمر حاسم الآن بالنسبة لك للاستفادة من أجل نمو شركتك. إن النشر اليومي لم يعد مجرد هواية ممتعة ، بل هو ضرورة لإبقاء متابعيك منشغلين ومستثمرين في علامتك التجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، ربما لا يعرف الكثير من المستخدمين الذين لم يستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الأعمال مطلقًا هذا ، ولكن معظم منصات الوسائط الاجتماعية تتمتع بتجربة مستخدم خلفية خاصة بالشركات.

يمكن لهذه المنصات ، مثل Facebook Ads Manager ، Twitter Analytics & Ads ، وملفات تعريف Instagram Business وغيرها ، أن تستغرق بعض الوقت حتى تحصل على خبرة حقيقية. لكنها ضرورية لتنمية حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي!

إذا كيف يمكنك تطبيق أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية مع جميع حساباتك؟ ما الأدوات والاستراتيجيات التي تعد مضيعة للوقت وأيها فعالة حقًا؟

سنقوم بالرد على هذا السؤال وأكثر من ذلك. نظرًا لأننا نغطي اليوم أفضل 8 ممارسات لوسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تدمجها في حملاتك

8 وسائل الإعلام الاجتماعية أفضل الممارسات لمتابعة

1. تحويل الإعلانات

إذا كان لديك أي نوع من عمليات السحب التي تم إعدادها على موقعك ، أو إذا التقطت خيوطًا من أي نوع على موقعك ، فستحتاج إلى الاستثمار في إعلانات التحويل.

نتحدث أكثر عن إعلانات التحويل بعمق في هذه المدونة. لكننا سنغطي الأساسيات هنا أيضًا لأنها واحدة من أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي المطلقة!

يخطئ العديد من المعلنين في تشغيل إعلانات زيارات مواقع الويب. قد تتساءل عن “الخطأ” إذا كنت توجه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن عليك أن تأخذ خوارزمية Facebook في الاعتبار.

إذا قمت بتشغيل حملة زيارات موقع الويب ، فسيقوم Facebook بعرض الإعلان على المستخدمين داخل جمهورك المستهدف الذين يحتمل أن ينقروا ، وهذا كل شيء – وليس بالفعل التحويل .

هل يهم 3000 نقرة على موقعك إذا لم يتم تحويل أي منها؟ لا بالطبع لأ.

حتى لو قمت بتغيير الأمثل من نقرات رابط لآراء الصفحة المقصودة (والذي من المفترض أن يثبت الإعلان إلى الناس الذين هم على الأرجح فوق وانتظر حتى يتم تحميل الصفحة)، كنت لا تزال لا تحسين التحويلات.

social media best practices

ويرد إعلان التحويل إلى الناس ضمن جمهورك المستهدف الذي من المرجح أن نقر وتحويل! وفي نهاية المطاف ، هذا هو ما نقدره أكثر من غيره؟

يعد تحسين التحويلات ضمن حملتك الإعلانية أحد أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي الموصى بها والتي تريد اتباعها لتحقيق النجاح.

كما ذكرنا سابقًا ، تكون الحملة الإعلانية للتحويل هي الأفضل عندما ترغب في تتبع المبيعات أو قيادة عمليات إكمال النماذج على موقعك. يمكن أن يشمل هذا أي شيء من متجر التجارة الإلكترونية الواسع إلى نموذج اتصال بسيط.

ستحتاج إلى تثبيت بكسل تتبع التحويل لتشغيل إعلانات التحويل. وقد يستغرق ذلك بعض الإعداد الإضافي ، لكنه يستحق ذلك!

خارج نطاق استهداف الليزر للأشخاص الذين يحتمل أن يقوموا بالتحويل بالفعل ، تتمثل الميزة الرئيسية الثانية لحملة التحويل في قابليتها للتتبع. يمكنك تتبع كل شيء بدءًا من طرق عرض الفيديو وانتهاءً بالمشاركة وحتى النقرات وأخيراً المبيعات. ويمكنك إنشاء جماهير تمت تصفيتها وتمريرها بناءً على هذه المعلومات.

يتيح لك الحصول على هذه البيانات إرسال إعلانات محددة إلى جماهير محددة ومواصلة نقلها إلى أسفل مسار المبيعات حتى تصبح عميلًا مغلقًا.

على عكس الأشكال القديمة والأكثر تقليدية من الإعلانات مثل اللوحات الإعلانية أو حتى الإعلانات التلفزيونية ، تمنحك حملة تحويل وسائل التواصل الاجتماعي القدرة على متابعة رحلة عميلك ومعرفة ما إذا كانت جهود التسويق الخاصة بك تؤتي ثمارها مباشرة أم لا!

2. نشر يوميا

هذه واحدة من أفضل الممارسات على وسائل التواصل الاجتماعي: نشر المحتوى يوميًا.

وسائل التواصل الاجتماعي هي ساحة مفتوحة على مدار الساعة طوال الأسبوع ، والمستخدمون جائعون دائمًا لمحتوى جديد إذا كنت لا تنشر محتوى جديد على جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك كل يوم ، فأنت تخاطر بفرصة فقدان كل من المشاركة والأتباع.

لا يقتصر الأمر على حصر إمكاناتك للمشاركة من جمهورك الحالي ، ولكنك سترى على الأرجح عددًا أقل من المتابعين الجدد يأتون نتيجة لذلك.

في بضع ثوانٍ وجيزة يتخذ شخص ما قرارًا باتباع حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك أو لا ، من أول الأشياء التي سينظرون إليها هي مدى نشاط الحساب.

إذا كانت آخر مرة قمت بنشرها قبل 3 أيام (ناهيك عن أسبوعين أو أكثر) ، فستفقد نسبة مئوية جيدة من المتابعين المحتملين. لذلك لا تفوت فرصة واحدة! نشر يوميا.

هناك طريقة أخرى لمتابعة أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية والتأكد من أن حساباتك نشطة ، وهي من خلال أي تحديثات في الوقت الفعلي. سيبدو هذا مختلفًا عبر منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة ، ولكن قد يشمل ذلك نشر Instagram Stories ، أو tweeting ، أو البث المباشر على Facebook ، على سبيل المثال.

أثناء النشر يوميًا ، تأكد من مواكبة الأحداث والعطلات في الوقت الفعلي أيضًا لتعزيز صلتك وعلاماتك التجارية المحدثة كعمل تجاري!

بالإضافة إلى الإجازات الكبيرة الواضحة مثل عيد الميلاد وعيد الشكر والرابع من يوليو وما إلى ذلك ، تأكد من الانتباه إلى أي عطلات أصغر ذات صلة بعملك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير شركة تجول بالكلاب ، فستحتاج إلى الاستفادة من اليوم الوطني للكلاب (وهو 26 أغسطس ، لأولئك الذين يتساءلون). اختار مسرح القيادة هذا الاستفادة من العطلة واستهداف العملاء المحبين للكلاب.

social media best practices

لن يساعدك هذا فقط في جذب انتباه جمهورك المحدد ، ولكنه سيجعل حسابك يبدو حاليًا ونشطًا وهو أمر لا بد منه!

3. تعزيز المشاركات

بعد أن ناقشنا مدى أهمية النشر يوميًا ، دعنا نتأكد من رؤية جمهورك لتلك المنشورات!

هل تعلم أن أقل من 10٪ من متابعي Facebook يرون مشاركاتك بشكل أساسي في موجز الأخبار الخاص بهم؟ تنطبق نفس القاعدة العامة على Instagram و Twitter أيضًا ، ولكن Facebook على وجه الخصوص هو نظام أساسي “الدفع مقابل اللعب”.

من الصعب اتباع أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية إذا كان جمهورك لا يرى المحتوى الخاص بك.

إذا كيف يمكنك التأكد من أن جمهورك يرى مشاركاتك اليومية الرائعة؟ عززهم! (أو ترقيتهم كما يطلق عليها على تويتر).

social media best practices

زيادة الوظيفة هي المكافئة لرعايتها ؛ أنت تضع دولار الإعلانات وراء ذلك لمنحها المزيد من الوصول. ضمن منصة الإعلان ، يمكنك تحديد الجمهور الذي تريد عرض المنشور عليه. يمكن أن يتكون هذا إما من Facebook الخاص بك بدقة أو أشخاص جدد لم يعجبهم صفحتك بعد أو كلاهما!

وفي كلتا الحالتين ، يتم تحسين المشاركات المعززة لمشاركة المشاركات ، مما يمنحك أقصى درجات الفائدة من حيث الوصول والتعليقات والإعجابات والمشاركة في المحتوى اليومي.

4. استخدام التصميمات الصحيحة

يعد استخدام التصميمات الصحيحة أمرًا ضروريًا عند النظر إلى أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية. هل تعلم أن الناس يستجيبون بشكل أفضل للصور لأنهم يتذكرون 80 ٪ مما يرونه؟

social media best practices

لذا تأكد من أن علامتك التجارية لها انطباع جيد مع صورك! من المهم للغاية أن تتأكد من أن جميع صورك بصور جديدة وعالية الدقة ومشرقة وذات مظهر “غير متوفر في صورة”.

هذا مهم بشكل خاص على Instagram نظرًا لطبيعته المرئية ومظهر ملف تعريف الشبكة.

social media best practices
خارج مظهر الصور ، تريد التأكد من حجمها بشكل صحيح! تحتوي الأنظمة الأساسية المختلفة وأنواع المشاركات والمشاركات المدفوعة على متطلبات مختلفة الحجم.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون منشور Instagram 800 × 800 ، بينما يحتاج منشور LinkedIn إلى 1200 × 627. من المهم جدًا الانتباه إلى الحجم نظرًا لأن تغيير الحجم قد يؤدي إلى ظهور صورة عالية الدقة منقطة.

ناهيك عن أن أي نوع من الأخطاء التي تظهر في وسائط التواصل الاجتماعي الخاصة بك (سواء كان حجم الصورة غير صحيح أو خطأ في القواعد) قد يؤدي إلى فقدان الثقة في علامتك التجارية من متابعيك. ونقص الثقة يمكن أن يجعلك في النهاية تخسر المبيعات المحتملة – ونحن لا نريد ذلك!

بالإضافة إلى مشاركاتك والمحتوى العضوي ، ستحتاج إلى أن تكون محددًا في تصميمات إعلاناتك أيضًا. يتمتع كل من Facebook و Instagram بقاعدة نصية 20٪ لأي تصميمات إعلانات (بما في ذلك المنشورات المعززة).

social media best practices

هذا يعني أنه لا يمكن أن يكون هناك نص أكثر من 20٪ على صورة الإعلان أو الصورة المصغرة للفيديو ، وإلا فلن يتم عرض الإعلان!

نظرًا لأن المشاركات المعززة تعتبر إعلانات ، فستحتاج إلى محاولة التفكير في المحتوى الخاص بك مقدمًا ؛ إذا كنت تخطط لزيادة منشور ، فتأكد من أن الصورة مع هذا المنشور غير مغطاة بالنص.

آخر شيء يجب تذكره عندما يتعلق الأمر باستخدام تصميمات قوية هو استخدام مقاطع الفيديو – خاصةً مع الإعلانات! تتفوق مقاطع الفيديو على الصور الثابتة 9 مرات من أصل 10 على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي رائعة في الحصول على نقطة في ثوان معدودة. تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تخبر نفس الرسالة بصوت وبدون صوت. لأن معظم الناس يشاهدون مقاطع الفيديو على الهاتف المحمول وغالبًا ما يتم إيقاف تشغيل الصوت.

5. تزايد المتابعين (عضويا والمدفوع)

لا يهم كم تستثمر في المحتوى والإعلانات الخاصة بك إذا كان لا أحد يراها! يعد نمو متابعيك أمرًا ضروريًا لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وقاعدة العملاء المحتملة.

فكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ حسنًا ، هناك طريقتان: عضويًا ومع الإعلانات المدفوعة.

كما ذكرنا سابقًا ، فإن Facebook هو نظام دفع للتشغيل. ما لم تكن علامة تجارية مشهورة ، مثل Nike على سبيل المثال ، يكاد يكون من المستحيل أن تنمو متابعيك على Facebook بشكل كبير دون استخدام الإعلانات.

يحتوي Facebook على حملة “أعجبني الصفحة” التي تتيح لجمهورك المستهدف فرصة الإعجاب بصفحة عملك من هذا الإعلان. عند هذه النقطة ، سيرون نسبة من مشاركاتك تتحرك للأمام.

هذا فقط هو الطريقة الوحيدة لنمو متابعتكم على Facebook بشكل كبير ، لكن لحسن الحظ ، لم يكن هذا هو الحال في الأنظمة الأساسية “العضوية” كما نسميها!

على منصات مثل Twitter و Instagram ، يمكنك تنمية متابعيك دون الحاجة إلى الدفع مقابلهم بالضرورة.

تقوم LYFE Marketing باستراتيجيات جماعية التالية لاكتساب المتابعين المستهدفين لعملائنا ، ونستفيد أيضًا من مساعدة علامات التجزئة.

علامات التصنيف هي كلمات أو عبارات عامة قابلة للبحث (لا تتضمن مسافات أو علامات ترقيم) ، وعندما تستخدمها في منشوراتك ، سيظهر المنشور الخاص بك لهذا الهاشتاج. كلما زاد عدد علامات التجزئة التي تستخدمها ، زاد عدد الطرق التي يجب على الأشخاص العثور عليها ، وبالتالي حسابك!

hashtags

يؤدي استخدام علامة التجزئة إلى زيادة تفاعل المتابعين لأنك قادر على الوصول إلى المزيد من الأشخاص. كن حذرا على الرغم من! هناك شيء مثل العديد من علامات التجزئة بناءً على ما يحب جمهورك رؤيته. العثور على تلك البقعة الحلوة.

6. بدء محادثة مع المشاركة المتعمدة

هذا النوع من العلاقات الاجتماعية هو أفضل ممارسة في العلاقات مع # 5 أيضًا ، لكننا قدمنا لها نقطة مميزة لأننا نعتقد أنها مهمة: بدء محادثة مع جمهورك المستهدف.

بطبيعتها ، وسائل التواصل الاجتماعي هي مساحة حميمة. يمنحك نظرة خاطفة مباشرة على حياة الناس وخلف الكواليس في الشركات – لذلك لا تخف من أن تكون أنيقًا في طريقة تواصلك مع المستخدمين.

بنفس الطريقة التي يمكن بها للمستخدمين استخدام علامات التصنيف للعثور على مشاركاتك ، يمكنك استخدام علامات التصنيف للعثور على مشاركاتهم.

على سبيل المثال ، إذا قمت بتشغيل غسيل سيارات ، فحاول البحث في علامات التجزئة حول #carwash وشاهد ما تجده! يمنحك العثور على تغريدات من أشخاص يقولون “من المؤكد أنني استطيع استخدام # carwash!” فرصة مثالية للرد على تغريدة ، والبدء في بيع.

social media best practices

هناك مئات ومئات الآلاف من الشركات في العالم ؛ اجعلك تبرز عن طريق “الاستماع” لعملائك عبر الإنترنت. أظهر قاعدة عملائك أنك تهتم وأن هدفك النهائي هو حل احتياجاتهم.

تركز معظم الشركات اليوم كثيرًا على الترويج لمنتجاتها أو خدماتها التي تميل إلى نسيان التفاعل مع مستخدميها. ومن الواضح أن هذه ليست الطريقة التي تعمل بها وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تريد المشاركة ، فأنت بحاجة إلى “الانخراط” مع متابعيك. وهذه واحدة من أروع الأشياء حول وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يمكنك التحدث مع عملائك بطريقة مباشرة. يمنحك المزيد من القوة في بناء علاقة أقوى معهم.

إن إبداء إعجابك بمحتوى قاعدة العملاء الخاصة بك ، والتعليق عليها @ والانخراط بشكل عام معهم يزيد من ثقتهم في علامتك التجارية ، ويزيد من وعي علامتك التجارية ، ويقربك خطوة واحدة من زيادة إيراداتك.

7. مراقب يوميا

كلما بدأت في زيادة متابعيك ومشاركتك ، ستحتاج إلى مراجعة حسابك بانتظام. في LYFE ، نحن نراقب عملائنا MF يوميًا!

تعتبر الاستجابة للتعليقات والرسائل في الوقت الفعلي هي المفتاح لضمان خدمة عملاء جيدة وبناء الثقة في علامتك التجارية.

يقوم Facebook حتى بتتبع وقت الاستجابة بالنسبة لك على مستوى المشرف لصفحات الأعمال. يمكن للمستخدمين رؤية هذه الحالة كذلك.

يمكنك حتى إعداد الرسائل الآلية التي يتم تشغيلها عندما تتلقى صفحتك رسالة.

حتى لو كان الأمر بسيطًا ، “مرحبًا ، شكرًا لك على مراسلتنا! سيعود أحد أعضاء الفريق إلى حسابك قريبًا “، مما يسمح لمعدل الاستجابة الخاص بك بالبقاء فوريًا بنسبة 100٪ من الوقت ، ويعطي المستخدم طمأنة فورية بأنه سيتم الرد عليه.

في عملية المراقبة ، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك لا تستجيب للتعليقات الإيجابية فحسب ، بل للتعليقات السلبية أيضًا. هذا جزء لا يتجزأ من إدارة السمعة لعملك.

يمكن أن تظهر الشكاوى بالتأكيد في تعليقاتك أو تعليقاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، لذلك تريد أن تتأكد من أنك تتعامل معها في الوقت المناسب وبطريقة احترافية للحفاظ على علامتك التجارية في وضع جيد.

ستحتاج أيضًا إلى التحقق من التعليقات غير المرغوب فيها أو التعليقات المبتذلة. التعليقات السلبية أو غير المرغوب فيها والتي لا علاقة لها بنشاطك التجاري يمكن حذفها في أقرب وقت ممكن حتى يتم الحفاظ على نظافتها خالية وخالية منها.

خارج المحتوى والصفحات العضوية الخاصة بك ، آخر ما تريد مراقبته هو إعلاناتك.

لا يعني تشغيل إعلانات الوسائط الاجتماعية إعدادها ثم السماح لها بالعمل. يجب عليك التحقق منها يوميًا وتحسينها لضمان إنفاقها للميزانية بشكل صحيح وتحقيق أهدافك – تمامًا مثلما نفعل في LYFE لعملائنا.

8. إعادة الاستهداف

قد تكون إعادة الاستهداف النقطة الأخيرة في قائمة أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية ، ولكنها إلى حد بعيد واحدة من أهمها.

من النادر جدًا أن يقوم العملاء بإجراء عملية شراء أو إكمال نموذج عند أول مرة يسمع فيها عن شركتك.

من المهم أن يكون لديك عدة نقاط اتصال مع العميل لتسخينها لعلامتك التجارية وتحويلها إلى عميل مغلق. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إعادة استهدافهم.

والخبر السار هو أنه يمكنك إعادة توجيه كل شيء تحدثنا عنه حتى الآن! تذكر في وقت سابق عندما قلنا أنه يمكنك إنشاء جماهير محددة بناءً على المشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو والمزيد؟ هذا هو المكان الذي يأتي في متناول اليدين.

social media best practices

على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء جمهور من الأشخاص الذين شاركوا في إعلاناتك ، أو شاهدوا مقطع فيديو ، واستبعدوا الأشخاص الذين قاموا بالتحويل بالفعل للتأكد من أنك تجلب عملاء جدد.

ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إعادة استهداف العملاء الحاليين أيضًا. تعد إعادة استهداف قاعدة العملاء الحالية طريقة سهلة لإخراج العملاء المتكررين منها.

الآن أنت مستعد

تلك هي أفضل 8 وسائل إعلام اجتماعية. لا ينبغي أن تعتمد حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي على أي طريقة واحدة ، ولكن يجب أن تعتمد أكثر على مجموعة من الأساليب التي تعمل معًا في استراتيجية تسويق رقمية واحدة متماسكة. مع العثور على الرسالة المناسبة للجمهور المناسب ، ستكون ناجحًا على وسائل التواصل الاجتماعي. هل تحتاج إلى فريق تسويق رقمي ذي خبرة للتعامل مع تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لديك؟ اتصل بنا اليوم! يستخدم فريق الخبراء لدينا أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم يستخدم البعض الآخر لإنجاح حملاتك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.