كيفية إنشاء استراتيجية لتسويق محتوى سيو كنت في حاجة إليها

0 17

يعد تحسين محركات البحث (SEO) وتسويق المحتوى من أهم الأدوات المتاحة للمُسوّق الحديث. لا تسمع غالبًا ما تحدث هذان التكتيكان معًا. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد إستراتيجية تسويق محتوى محركات البحث على تحسين تسويق علامتك التجارية إلى المستوى التالي.

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج من حملات التسويق الرقمي ، فمن المهم أن تقوم بتطوير استراتيجية تسويق متكاملة. هذا يعني أنك سوف تحتاج إلى الحصول على تسويق المحتوى وكبار المسئولين الاقتصاديين العمل معًا لمساعدة بعضهم البعض. يعد تطوير استراتيجية لتسويق محتوى مُحسنات محركات البحث أفضل طريقة للتأكد من أن الاثنين يعملان جنبًا إلى جنب.

في هذا المنشور ، سنقوم بتعمق أكثر في ماهية SEO وتسويق المحتوى. بعد ذلك ، سنقوم بوصف كيفية عملهم معًا لصالح عملك. وبعد ذلك سنتعرف على خطوات تطوير استراتيجية تسويق محتوى SEO الخاصة بك.

ما هو محرك البحث الأمثل (سيو)؟

لنبدأ بالحديث عن ماهية محركات البحث. تعد عملية تحسين محركات البحث هي عملية جلب حركة مرور مواقع الويب العضوية أو المجانية من محركات البحث.

تحتوي جميع محركات البحث مثل Google و Bing على صفحة نتائج لمحرك البحث تقدم نتائج البحث للمستخدمين استنادًا إلى الكلمات الرئيسية والعبارات التي كتبوها في شريط البحث. يتم تصنيف هذه النتائج بناءً على مدى ملاءمتها لمستخدم محرك البحث. من خلال SEO ، تهدف الشركات إلى تصنيف محتواها للكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة بالجمهور المستهدف.

من خلال تحسين موقعك ومحتواك لمحركات البحث ، يمكن لعملك أن يساعد في تحسين مستوى الرؤية على الإنترنت. يبدأ معظم المستهلكين عملية الشراء عن طريق البحث في الموضوعات ذات الصلة على Google ومحركات البحث الأخرى. بتصنيف الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، أنت تساعد المشترين المعنيين في العثور على علامتك التجارية في وقت الحاجة.

من المهم ملاحظة أن المحتوى الخاص بك ليس هو العامل الوحيد الذي يدخل في تصنيف محرك البحث الخاص بك. هناك أيضًا عدد من العوامل الأخرى الموجودة على الصفحة وخارجها والتي يمكن أن تؤثر على مُحسنات محركات البحث لديك. وتشمل هذه بنية موقعك وكذلك الروابط الواردة إلى المحتوى على موقعك. ومع ذلك ، سنركز في هذا المنشور على قطعة تسويق محتوى SEO.

seo content marketing

يوضح هذا الجدول الدوري لعوامل النجاح لكبار المسئولين الاقتصاديين جميع العناصر المختلفة التي تساهم في تصنيف كبار المسئولين الاقتصاديين.

واحدة من أهم العناصر في جنوب شرقي أوروبا عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى هو البحث عن الكلمات الرئيسية. يحتاج عملك إلى العثور على الكلمات الرئيسية والعبارات التي يستخدمها جمهورك المستهدف للعثور على علامات تجارية مثل علامات تجارية على محركات البحث. من خلال إنشاء محتوى حول هذه المواضيع ، يمكنك العمل على ترتيب الكلمات الرئيسية في صفحة نتائج محرك البحث.

عند إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، فأنت تريد أن تتجاوز الكلمات الرئيسية والمصطلحات العامة والواضحة. غالبًا ما يكون لها مستويات منافسة أعلى ، مما يجعل من الصعب على عملك ترتيبها في الصفحة الأولى من Google. بدلاً من ذلك ، استهدف كلمات رئيسية وعبارات طويلة أكثر تحديدًا يمكن أن تساعدك في جلب المزيد من الزيارات ذات الصلة.

يمكنك استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لهذا الغرض. ولمزيد من المعلومات حول أبحاث الكلمات الرئيسية ، تأكد من مراجعة منشور المدونة الخاص بنا على نصائح للبحث عن الكلمات الرئيسية.

ما هو التسويق المحتوى؟

الآن ، سنغطس قليلاً في تسويق المحتوى.

يُعد تسويق المحتوى أحد أساليب التسويق الرقمي التي تتضمن إنشاء محتوى ذي صلة وقيمة لمساعدتك في جذب عملاء جدد. يستهدف هذا المحتوى جمهورك المستهدف بهدف تحفيز نوع من حركة العملاء. الإجراء المطلوب قد لا يكون دائمًا إجراء عملية بيع. على سبيل المثال ، قد تقود العملاء لتنزيل كتاب إلكتروني أو إعداد استشارة كوسيلة لنقلهم إلى أسفل مسار التسويق.

هناك عدد قليل من القطع المختلفة لتسويق المحتوى التي تعمل معًا لتحقيق خيوط جديدة لعملك. أولاً ، تحتاج إلى إنشاء محتوى ذي صلة سيكون مفيدًا لجمهورك. لا يركز تسويق المحتوى دائمًا على البيع. في بعض الأحيان ، يكون الهدف هو تثقيف جمهورك وفي أحيان أخرى ، قد يكون ذلك للترفيه الخالص. في كلتا الحالتين ، يجب أن يضيف المحتوى نوعًا ما من القيمة لجمهورك.

seo content marketing

يمكن أن يستفيد تسويق المحتوى من عملك الصغير بعدة طرق مختلفة.

لا يكفي فقط إنشاء محتوى. عليك بعد ذلك الحصول عليها أمام جمهورك المستهدف. يتضمن الجزء الثاني من تسويق المحتوى الترويج للمحتوى الذي قمت بإنشائه على قنوات مختلفة مثل الوسائط الاجتماعية. من خلال الحصول على المحتوى الخاص بك أمام الجمهور المناسب ، يمكنك العمل على إنشاء اتصال مع العملاء المتوقعين ذوي الصلة.

الهدف النهائي لتسويق المحتوى الخاص بك هو بناء علاقات مع العملاء المتوقعين والعملاء. يساعد المحتوى الخاص بك على بناء علاقات من خلال إظهار خبرتك وتوفير معلومات قيمة تساعد المستهلك على اتخاذ قرار شراء أكثر ذكاءً. من المهم إنشاء محتوى يروق للمشترين في كل خطوة من رحلتهم – بدءًا من أولئك الذين بدأوا للتو في البحث إلى المستهلكين المستعدين للشراء.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، فتحقق من منشور المدونة الذي يتناول المزيد من التفاصيل حول إنشاء مسار تسويق ناجح للمحتوى.

كيف كبار المسئولين الاقتصاديين وتسويق المحتوى العمل معا

تعتمد العديد من الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج لمحتواها. هذه بالتأكيد قنوات تسويق رقمية قوية يمكنها أن تعمل العجائب لاستراتيجيتك التسويقية. ومع ذلك ، عند استخدام هذه القنوات ، لا يمكنك دائمًا ضمان أن المحتوى الذي تروج له سيجد المستهلكين المناسبين في الوقت المناسب. من ناحية أخرى ، تساعد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) في تحسين فرصك في الوصول للمستهلكين في وقت الحاجة.

فكر في الأمر. عندما يكون لدى المستهلك اليوم سؤال حول منتج أو خدمة ، فإنهم يلجأون إلى محركات البحث مثل Google للعثور على المعلومات التي يحتاجونها. إذا كنت ترغب في الوصول إلى المستهلكين خلال وقت حاجتهم ، فستحتاج إلى تزويدهم بالمحتوى المناسب في الوقت المناسب. حيث يصبح كبار المسئولين الاقتصاديين والتسويق المحتوى الفريق النهائي.

seo content marketing

يعد تسويق المحتوى هو أفضل طريقة لتحسين تحسين محرك البحث الخاص بك.

من خلال إنشاء محتوى يركز على الكلمات الرئيسية والعبارات المستهدفة التي تبحث عنها العملاء المتوقعون عبر الإنترنت ، يمكنك تحسين وضوح رؤيتك في محركات البحث. بهذه الطريقة ، عندما يبحث المستهلك عن موضوع ذي صلة بعلامتك التجارية ، فسيجد المحتوى الخاص بك على Google. هذا يساعدك على البدء في بناء اتصال يمكن أن يؤدي إلى وجود علاقة مع العملاء.

عندما يحتل المحتوى الخاص بك مرتبة جيدة في محركات البحث ، فإنك تحصل على عرض مجاني على الإنترنت. لا يؤدي هذا إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية فحسب ، بل يمكن أيضًا أن يؤدي إلى زيادة حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك. كلما زاد عدد الزيارات ذات الصلة إلى موقعك ، زادت فرص تحويلك.

seo content marketing

يعمل SEO وتسويق المحتوى معًا لمساعدتك في الوصول إلى عملاء جدد من خلال محركات البحث مثل Google.

في حين أن تسويق المحتوى وكبار المسئولين الاقتصاديين هما تكتيكان مختلفان ، إلا أنه لا ينبغي التفكير فيهما بشكل عدائي. إنها ليست واحدة أو أخرى ، بل تعملان معًا لمساعدة بعضهم البعض. نعم ، صحيح أن لديهم اختلافات خاصة بهم ولكن لا يزال ، لا يمكنك فصلها تمامًا. سيو هو أكثر على الجانب التقني في حين أن تسويق المحتوى أوسع. في حين أن هذه هي الطريقة التي تعمل بها هذه المصطلحات ، فإنها لا تزال متداخلة ويؤثر كل منها على فعالية الآخر.

لا يمكنك تحسين عملية تحسين محرك البحث دون إنشاء محتوى رائع. ولكن من المستحيل إيجاد جمهور فعال لمحتواك دون تحسين محركات البحث. يجب أن يتم تطبيق SEO في كل مهمة تسويق محتوى تقوم بها. هذه هي الطريقة الوحيدة للتأكد من نجاح استراتيجية تسويق المحتوى لديك.

كبار المسئولين الاقتصاديين استراتيجية تسويق المحتوى : كيفية البدء

الآن بعد أن عرفت كيف يعمل SEO وتسويق المحتوى معًا ، دعنا نتحدث عن كيفية إنشاء استراتيجية لتسويق محتوى SEO . استخدم النصائح أدناه لتطوير إستراتيجية تمكنك من استخدام كلا التكتيكين معًا لتحقيق أفضل النتائج:

1. البحث في السوق التي تستهدفها.

أول ما عليك القيام به عند إنشاء استراتيجية تسويق محتوى SEO هو البحث في السوق المستهدف. إذا كنت تريد أن تنجح جهود تحسين محركات البحث وتحسين تسويق المحتوى ، فمن الضروري أن تركز على الوصول إلى الجمهور الأنسب لمنتجاتك أو خدماتك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه أبحاث السوق المستهدفة.

قد تجد أنه من المفيد إنشاء شخصيات المشتري لعملك. هذه هي ملامح خيالية من المشترين المثالي. تحتوي على معلومات سكانية مثل العمر والجنس والموقع. ومع ذلك ، فإنها تشمل أيضًا معلومات مهمة أخرى مثل اهتمامات المشتري وشراء السلوكيات. جميع هذه المعلومات سوف تساعدك على إنشاء محتوى أفضل مع مرور الوقت.

من بين أهم الأشياء التي يجب تضمينها في أبحاث السوق المستهدفة أنواع الأسئلة والاهتمامات التي لدى جمهورك عند البحث عن منتجات أو خدمات مثل خدماتك. من خلال فهم تحديات جمهورك المستهدف ، سيكون لديك فكرة أفضل عن أنواع المواضيع التي قد يبحثون عنها عبر الإنترنت. هذه نقطة انطلاق رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية وتسويق محتوى SEO.

2. هل البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يكتبها الأشخاص في عمليات البحث عبر الإنترنت للعثور على إجابات الأسئلة التي لديهم. إن معرفة أكثر الكلمات الرئيسية شيوعًا بين جمهورك المستهدف سيساعدك ليس فقط على تحسين موقعك لمحركات البحث ولكن أيضًا تطوير المحتوى الذي ستجده ذا قيمة – مما سيؤدي أيضًا إلى تحسين سمعة موقعك من خلال محركات البحث. نقترح عادةً بذل أقصى الجهود في هذا الجزء من العملية. ستؤدي الكلمات الرئيسية عالية الاستهداف إلى العثور على عملاء محتملين يتمتعون بجودة عالية في العثور على المحتوى على موقع الويب الخاص بك وتكون جاهزة للتحويل أو الشراء.

3. إنشاء محتوى رائع.

بمجرد قيامك بتطوير قائمة بالكلمات الرئيسية المستهدفة ، يمكنك استخدام هذه المعلومات لبدء إنشاء أفكار موضوع المحتوى. تجاوز مجرد إنشاء منشورات المدونة حول هذه المواضيع ، وفكر في كيفية استخدام هذه الكلمات الرئيسية لإنشاء صفحات ويب إضافية أو محتوى طويل مثل الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء. قد ترغب أيضًا في إنشاء محتوى فيديو حول الموضوعات التي حددتها.

لا يكفي مجرد رش الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك. إذا كنت تريد أن يقرأ المستهلكون ويتخذوا إجراءً بناءً على المحتوى الخاص بك ، فيجب أن يكون بجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك ، تفرض Google عقوبات على الشركات التي تنشئ محتوى منخفض الجودة ، مما قد يؤثر على ترتيب مُحسنات محركات البحث لديك والقدرة على الوصول إلى عملاء جدد في محرك البحث.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند تطوير تسويق محتوى SEO :

  • يجب أن يكون محتوى الجودة مكتوبًا جيدًا. تحقق من وجود مشكلات في قواعد اللغة والتهجئة بالإضافة إلى تدفق المحتوى وسهولة قراءته.
  • استخدام الأمثلة ذات الصلة. إذا كنت تناقش مواضيع أو أفكارًا معقدة قد يصعب فهمها ، فمن المفيد تضمين أمثلة ذات صلة. سيساعد هذا القارئ على التواصل بشكل أفضل مع علامتك التجارية.
  • اكتب لجمهورك اكتب بطريقة يمكن للجمهور المستهدف أن يفهمها ويتصل بها. يمكن أن يقطع أسلوب المحادثة شوطًا كبيرًا في بناء العلاقات مع العملاء.
  • اجعل المحتوى سهل القراءة. استخدم فقرات قصيرة ونقاط نقطية لتفريق المحتوى وتسهيل قراءة القارئ.

4. تحديث المحتوى الخاص بك مع مرور الوقت.

تسويق محتوى SEO ليس شيئًا يمكنك تعيينه ونسيانه. على الرغم من أن منشورًا معينًا أو صفحة ويب معينة على موقعك تنطوي على إمكانية الاستمرار في جلب الزوار إلى موقعك لسنوات وسنوات ، إلا أن معظم المحتوى يحتاج إلى تحديث ليظل ساريًا.

هناك بعض الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحديث تسويق محتوى SEO لضمان استمرار فعاليته:

  • تحسين المحتوى للحصول على فرص جديدة للكلمات الرئيسية.
  • أضف محتوى لتوفير قيمة إضافية للقارئ.
  • قم بتحديث أي إحصائيات أو حقائق قد تكون قديمة.
  • راجع البيانات الوصفية لضمان تحسينها لمحركات البحث.
  • تحديث بعض اللغة لجعلها أكثر إثارة للاهتمام.

اعتاد على مراجعة المحتوى الخاص بك بشكل دوري وإجراء التحديثات حسب الحاجة. لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك ، ابدأ بتحديث الأجزاء التي تجلب أكبر عدد من الزيارات بمرور الوقت. على سبيل المثال ، إذا كان لديك منشور في المدونة كتبته قبل عام يستمر في زيادة عدد الزيارات إلى موقعك ، فقد ترغب في البحث عن طرق لتحسين المحتوى للحصول على نتائج أفضل.

seo content marketing

محتوى التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين هي مباراة المحرز في السماء التسويق!

الوجبات الجاهزة النهائية

يعد تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى من أداتين مختلفتين متاحتين لك كشركة صغيرة. لكنها لا تعمل في فراغ. يجب عليك استخدام الاثنين معًا إذا كنت ترغب في جلب المزيد من العملاء المتوقعين إلى موقع الويب الخاص بك لتحسين المبيعات. يعد تطوير استراتيجية تسويق لمحتويات محركات البحث (SEO ) أفضل طريقة لضمان عمل كلتا التكتيتين معًا لتحقيق أفضل النتائج.

باستخدام النصائح أعلاه ، يمكنك أن تكون في طريقك إلى إنشاء استراتيجية تسويق قاتلة لكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) تساعدك على الاستفادة من جميع المزايا التي يمكن أن يقدمها كلا التكتيكين لعملك. إنها ليست عملية سريعة أو سهلة ، ولكن بمجرد أن تبدأ في رؤية المزيد من حركة مرور الويب المؤهلة وتحسين التحويلات ، ستكون سعيدًا لأنك استغرقت وقتًا للقيام بذلك.

بحاجة الى مساعدة للبدء؟ تقدم LYFE Marketing كلاً من خدمات تسويق المحتوى وخدمات تحسين محرك البحث. يعرف فريق التسويق الرقمي ذو الخبرة لدينا كيفية استخدام كلا التكتيكين معًا لمساعدة عملك على الوصول إلى المزيد من العملاء عبر الإنترنت.

اتصل بنا اليوم للبدء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.