عائد الاستثمار في تسويق المحتوى: ما الذي يجب استثماره وكيفية قياسه

0 19

حوالي 41٪ فقط من المسوقين على يقين من أن جهود تسويق المحتوى الخاصة بهم تعمل أو إذا كانوا ينتجون عائدًا على تسويق المحتوى. هذا أمر محزن ومحترف ، وهذا خبر أسوأ بالنسبة للشركات الصغيرة التي تستثمر في خدماتها.

إذا كنت لا تعرف ما إذا كان هناك شيء ما يعمل ، فكيف يمكنك تحسين استراتيجياتك لتحقيق أقصى قدر من النتائج؟ لا يمكنك ذلك.

هذا لا ينشأ لأنه لا يمكن قياس عائد استثمار تسويق المحتوى . يحدث ذلك لأنهم يحاولون غالبًا قياس تسويق المحتوى باستخدام المقاييس المستخدمة في القرن العشرين .

هذا فقط لا يعمل. تسويق المحتوى مختلف. لهذا السبب انها فعالة جدا.

دعونا نلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات الشائعة لتسويق المحتوى. سنستكشف كيف ستعرف ما إذا كنت تحصل على عائد الاستثمار الصحيح في هذه الاستراتيجيات.

ما هو التسويق المحتوى؟

تسويق المحتوى هو استراتيجية تسويقية طويلة الأجل. إنه يركز على العلامات التجارية ورعاية العملاء وإسعادهم من خلال إنشاء المحتوى وتوزيعه.

تسويق المحتوى يساعد الأعمال التجارية الصغيرة مستوى اللعب عبر الإنترنت. يمكن للأعمال التجارية من الطوب والهاون والتجارة الإلكترونية على حد سواء منافسة الشركات العملاقة باستراتيجيات المحتوى.

محتوى مفيد على الإنترنت يبني الوعي والفائدة والثقة. نظرًا لأنك لست شركة عملاقة ، يبدو المحتوى الخاص بك أكثر واقعية للشخص العادي.

لديك ميزة تنافسية على العلامات التجارية الضخمة في هذا الصدد.

ستكون الإيرادات المباشرة التي يولدها تسويق المحتوى واضحة عندما تفهم كيفية القياس. لكن تسويق المحتوى هو أيضًا بنية أساسية قوية ودائمة ومستدامة. على هذا الأساس الراسخ ، تصبح جميع جهود التسويق الأخرى أكثر فعالية.

تسويق المحتوى هو “تأثير كرة الثلج”. حتى إذا لم تحصل على ثلوج كثيرة من مكانك ، فستحصل على الصورة.

يستغرق بناء كرة الثلج تلك وضغطها. ولكن بمجرد أن تبدأ كرة الثلج أسفل التل ، تستمر في النمو مع الحد الأدنى من الصيانة المستمرة منك.

لماذا يختلف محتوى تسويق العائد على الاستثمار ؟

إذا كنت تدير حملة إعلانات ، فمن السهل أن ترى عائد الاستثمار. إعلانك يعمل. الشخص ينقر. الشخص يحول. يمكنك أن تنسب هذا التحويل مباشرةً إلى الإعلان والصفحة المقصودة المرتبطة به.

قد تكون معدلات التحويل هذه مثيرة للشفقة إذا كانت هي الطريقة التسويقية الوحيدة التي تستخدمها. ولكن يبدو كل شيء أنيقًا وقابلًا للقياس في جدول بيانات.

عائد الاستثمار في تسويق المحتوى ليس مستقيمًا تمامًا. لكن لا يجب أن تكون معقدة.

82 ٪ من الناس يشعرون باتصال إيجابي مع الشركة التي تستخدم تسويق المحتوى. وهذا يؤدي إلى 3X العملاء المتوقعين مقابل كل دولار ينفقه. ليس فقط لديك المزيد من الخيوط. لديك المزيد من العملاء المؤهلين تأهيلا عاليا. يمكن أن يجذب المحتوى المخصص الجمهور المستهدف بدقة تقريبًا من نقطة الليزر.

الإعلانات لا تفعل ذلك ، على الأقل ليس بنفسها.

تتحول هذه الإيجابية إلى الثقة التي تحرك صنع القرار. هذا يترجم إلى ما يلي لعلامتك التجارية:

  • المزيد من النقرات
  • ارتفاع معدلات التحويل
  • ارتفاع أعلى بيع المحتملة
  • زيادة وتيرة الشراء
  • المزيد من النشاط المروج
  • إنفاق الإعلانات المنخفضة كلما زاد عدد الأشخاص الذين يثقون بعلامتك التجارية

مع نمو كرة الثلج ، تصبح هذه العائدات أكثر وضوحًا. في البداية ، ومع ذلك ، عائد الاستثمار أقل وضوحا. لهذا السبب من المهم للغاية فهم ما يجب قياسه.

ما المحتوى الذي كان وراء قرار العميل بملء عربة التسوق الخاصة به أو الاتصال بك عبر موقعه؟ تحتاج الى ان تعرف.

content marketing ROI

حساب محتوى تسويق العائد على الاستثمار

للحصول على العائد على الاستثمار ، عليك قياس كل من النفقات والعوائد. بناءً على كيفية استخدامك لتسويق المحتوى ، يؤثر ذلك على طريقة قياسك. لكن الصيغة العامة ستبقى كما هي.

مصاريف تسويق المحتوى

تتضمن نفقات تسويق المحتوى كل ما تنفقه على استراتيجيات المحتوى.

  • ادوات البحث
  • أدوات التحليلات
  • تحسين الموقع
  • أدوات التشغيل الآلي
  • كل ساعة معدل X ساعات يعمل
  • انشاء محتوى
  • توزيع المحتوى
  • أي إعلانات مدفوعة تستخدم للتوزيع

لكل من هذه النفقات ، قم بتقسيم النفقات بناءً على مقدار ما ذهبت إلى جزء معين من المحتوى.

على سبيل المثال ، قد تدفع 100 دولار شهريًا لأداة تشغيل معينة. قم بتقسيم 100 دولار على عدد أجزاء المحتوى التي قمت بإنشائها في هذا الشهر. هذا قد يخرج إلى بنسات لكل قطعة محتوى. ولكن من المهم للغاية أن ننظر إلى النفقات الخاصة بك تماما.

يتضمن كل القطع المتحركة.

content marketing ROI

عندها فقط سوف تفهم حقًا عائد الاستثمار.

عائدات تسويق المحتوى

سيكون أسهل ما يمكن قياسه من العائدات هو عدد العملاء المتوقعين الذين تم إنشاؤها مباشرة بواسطة هذا المحتوى في فترة زمنية محددة.

ستحتاج بعد ذلك إلى معرفة عدد هذه الخيوط التي تم تحويلها ومقدار الأموال التي أنفقوها عندما فعلوا ذلك.

استخدم هذه العائدات للحصول على عائد استثمار لتسويق المحتوى .

محتوى مبسط لتسويق عائد الاستثمار

لنبدأ مع صيغة مبسطة. بينما نناقش كيفية قياس عائد استثمار تسويق المحتوى لأنواع مختلفة من المحتوى ، ارجع إلى هذه الصيغة للحصول على أرقامك النهائية.

مثال:

أنت تنفق 400 دولار لإنشاء وتوزيع جزء من المحتوى. هذا المحتوى يولد عملاء بقيمة 2000 دولار في فترة 3 أشهر.

2000 دولار – 400 دولار = 1600 دولار

1600 دولار / 400 دولار = 4

4 × 100 ٪ = 400 ٪

يحتوي هذا المحتوى على عائد استثمار 400٪ لهذا الربع.

كن متحمسًا لعائد الاستثمار طويل الأجل

الآن ، إليك الجزء المثير للشركات الصغيرة. مع الإعلان ، يمكنك تشغيل الحملة لمدة شهر. عندما تتوقف عن عرض الإعلان ، تتوقف الخيوط الجديدة. هذا هو إذا كانت الإعلانات هي طريقة التسويق الوحيدة.

ولكن مع تسويق المحتوى ، استمر هذا المحتوى في تحقيق عوائد قد تستمر سنوات.

مع الحد الأدنى من الصيانة ، تستمر أصول المحتوى وعائد الاستثمار في النمو. هذه العائدات قد تتوقف عند نقطة ما. يحدث هذا إذا أصبح المحتوى أقل ملاءمة ولم تقم بتحديثه. ولكن يمكنك أن تطمئن إلى أنها ستدفع جيدًا في المستقبل.

هذه هي الطريقة التي يحصل بها تسويق المحتوى على النتائج التي يحققها بدون إنفاق الإعلانات بملايين الدولارات من الشركات الضخمة.

content marketing ROI

يعد ROI لتسويق المحتوى على المدى الطويل هو القوة الأكبر لطريقة التسويق هذه. لكنه يسبب أيضا الكثير من الارتباك. يصاب الناس بالإحباط عندما لا يرون العودة على الفور.

هذا الإحباط يزداد سوءًا بسبب عامل واحد بسيط. ليس من السهل تحديد المحتوى أو أجزاء المحتوى التي ساهمت في التحويل.

يمكن لأي شخص النقر فوق المحتوى الخاص بك. أنها تستهلك المحتوى. ثم يتركون الموقع. يعودون بعد أيام أو حتى أسابيع. يضيفون شيئًا إلى عربتهم. يعلقون على مدونة أو يتابعونك. قد يفعلون شيئًا آخر لا يضع الأموال في جيبك مباشرةً.

يمكن لأي شخص النقر فوق الإعلان عند شرائه في النهاية. إذا كنت لا تقيس تسويق المحتوى الخاص بك ، فقد تنسب ذلك البيع تمامًا إلى الإعلان. يمكن أن يكون بعيدا عن الحقيقة.

لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات الرائعة ، بما في ذلك الأدوات المجانية من Google. فهي تساعدك على تتبع المحتوى الذي يجب أن يحصل على عميل متوقع أو عملية بيع. يمكنك حتى تقسيم عملية بيع بين أجزاء متعددة من المحتوى للحصول على صورة أكثر دقة.

عندما تعرف أي محتوى له أكبر عائد استثمار ، يمكنك جعل المزيد من المحتوى مثله. استمر في صقل حرفتك وزيادة عائد الاستثمار في تسويق المحتوى الخاص بك.

بعد ذلك ، دعونا نلقي نظرة على الاستراتيجيات المختلفة وكيفية قياسها من خلال Google Analytics.

قم بإعداد مسارات المبيعات في Google Analytics

كجزء من استراتيجية تسويق المحتوى هذه ، قم بإعداد “مسارات تحويل” محددة على موقعك يمكن من خلالها توجيه العملاء على موقعك بالمحتوى. قد تبدأ هذه في البريد الإلكتروني ، على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع ذات صلة. لكنهم جميعا في نهاية المطاف على موقعك.

هنا لديك القدرة على تشكيل تجربة المستخدم مع موقع ويب سريع الاستجابة ومحتوى رائع. تحويلها إلى العملاء دفع.

قد يأخذ الأشخاص العديد من المسارات عبر موقعك. لكن هذه المسارات تمثل المسار الأكثر مباشرة (أو المسارات) التي يأخذها الشخص ليصبح عميلًا.

فمثلا:

يصل الزائر على محتوى معين. يقومون بالنقر فوق مكالمة واحدة لإجراء زر. هذا الزر يأخذهم إلى صفحة الاتصال. يحصلون على صفحة شكر بعد الاتصال بك.

للبدء ، حدد هدفك. من الممكن ان تكون:

  • الحصول على تأكيد الشراء
  • الحصول على صفحة شكر بعد تنزيل نسخة تجريبية مجانية أو كتاب إلكتروني أو ما إلى ذلك
  • عرض جزء معين من المحتوى
  • مشاهدة فيديو

تمثل هذه الصفحات خطوات في رحلة المشتري. هذه هي الرحلة التي يمر بها المشترون عندما يتعرفون على شركتك وما تقدمه.

الهدف قد يكون أو لا يحتوي على مبلغ بالدولار مرفق به. لا يزال من المهم تتبع تقدمك.

تتبع كل خطوة يقوم بها الشخص قبل الوصول إلى صفحة الهدف. حدد مدى فعالية كل خطوة في حث الشخص على إكمال الهدف المنشود.

يمكنك إعداد العديد من مسارات التحويل لموقعك. في معظم الحالات ، سينتهي بهم المطاف جميعًا بالتوجه نحو صفحة أو حفنة من صفحات الأهداف.

ابدأ بوضع هدف.

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في Google Analytics. (إذا لم يتم إعداده ، فقم بإعداده أولاً)
  2. انقر فوق علامة تبويب الأهداف.
  3. إعطاء هدفك اسم.
  4. أدخل عنوان URL للوجهة النهائية. هذه هي صفحة هدفك. إذا كانت لديك عدة صفحات مشابهة تمثل هدفًا ، فيمكنك اختيار “المطابقة التامة” لتقليل عدد الأهداف التي يجب عليك إعدادها.
  5. إعطاء الهدف قيمة نقدية. يعتمد هذا على متوسط إنفاق العميل الجديد ومعدل التحويل. اتركه فارغا إذا كنت ترغب في ذلك.

بعد ذلك قم بإعداد قمعك لهذا الهدف.

  1. حدد المربع بجوار “Use Funnel”
  2. أدخل عنوان URL لكل خطوة قمع. قد تبدأ بمسابقة أو مقالة أو صفحة مقصودة أو مقطع فيديو على موقع الويب الخاص بك. عادة ما يكون لبعض مسارات التحويل 3 خطوات أو أكثر.
  3. إذا كنت تريد التحقق من فعالية هذا المسار بدقة ، فحدد “الخطوة المطلوبة” بجانب الخطوات. خلاف ذلك ، إذا دخل شخص ما إلى القمع في أي خطوة في المسار ، فسيعتبر ذلك بمثابة إكمال هدف لهذا المسار.

بمجرد تشغيل مسارات التحويل الخاصة بك لفترة من الوقت ، ستتمكن من رؤية فعالية هذا المسار عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى هدفك.

يمنحك القمع نظرة ثاقبة حول كيفية عمل المحتوى الخاص بك معًا لتحقيق هذا الهدف. يعد إنشاء مسارات التحويل على موقع الويب الخاص بك هو الطريقة الأكثر فعالية للتحويل.

لكن التحويلات من خلال تسويق المحتوى يمكن أن تحدث بطرق أقل مباشرة. استخدم طريقة الهدف العكسي للتراجع عن كيفية حدوث التحويل.

سوف نناقش ذلك. ولكن أولاً ، دعونا نلقي نظرة على مسارات تسويق المحتوى في الممارسة العملية.

content marketing funnel

مسارات التسويق المحتوى في الممارسة

لقد تمكنت شركة Sungard لتكنولوجيا المعلومات من إنشاء حملة أحبها جمهورها المستهدف.

الاستفادة من محتوى الوسائط المتعددة ، أصدروا محتوى تحت عنوان غيبوبة. أخذت كل قطعة زاوية مختلفة حول كيفية البقاء على قيد الحياة في غيبوبة نهاية العالم. شملت الرسوم البيانية والكتب ومقاطع الفيديو والمدونات. شاركوه على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني الفعالة.

ولكن هذا المحتوى كان أكثر من مجرد متعة لعملائهم. كل قطعة لديها CTA. قامت هيئة الطرق والمواصلات بتوجيه الشخص إلى قطعة واحدة من المحتوى.

هذا المحتوى مرتبط بفكرة النجاة من نهاية العالم من نوع مختلف. وشرح كيف يمكن لأقسام تكنولوجيا المعلومات الاستعداد لما لا مفر منه في عالم تكنولوجيا المعلومات ، وفقدان البيانات والوظائف عندما تفشل أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

شاركت في كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للنسخ الاحتياطي للبيانات على الميزانية. نقل CTA على هذا المحتوى الشخص إلى نموذج اتصال.

حصلت حملة Sungard على زيادة في نسبة النقر إلى الظهور قدرها 150٪ وزيادة بنسبة مفتوحة قدرها 200٪. من خلال هذا المحتوى ، قاموا بإنشاء خيوط مؤهلة بدرجة عالية

فريق المبيعات التقطه من هناك. لقد حولوا تلك الخيوط إلى عملاء تجاريين. هذه المبيعات لم تكن لتحدث بدون المدونة المستمرة والثابتة التي تجلب عملاء جدد.

عرض مسار الهدف العكسي

في هذا القسم ، سنستخدم الأهداف التي حددناها في القسم الأخير. بمجرد إعداد هذه الأهداف وتشغيلها لفترة من الوقت ، يمكنك عرض المسارات العكسية.

إليك كيفية اتباع مسار الهدف العكسي.

  1. افتح حساب Google Analytics (إذا قمت بإعداده للتو ، فلن تتمكن من القيام بذلك الآن)
  2. اذهب إلى التحويلات> الأهداف> مسار الهدف العكسي
  3. لتبسيط ما تقوم بعرضه ، قم بالتصفية حسب “المدونة” أو “فئة الصفحات المقصودة”. يجب أن تكون الكلمة التي تقوم بترتيبها موجودة في عناوين URL الخاصة بك (عناوين الصفحات). سيكون لمعظم مواقع الويب كلمة “blog” في عنوان URL لكل مقالة فردية على مدونتها مثل: https: //www.lyfemarketing.com/ blog / b2b-social-media-marketing /
  4. الترتيب حسب الأهداف الهدف. اختيار واحد من أهدافك.
  5. تصفح من خلال الوظائف التي تظهر. معرفة أي منها قاد الناس إلى هذا الهدف الانتهاء.
  6. قم بتنزيل الملف للرجوع إليه في المستقبل.
  7. ابدأ في تتبع عدد المرات التي يؤدي فيها جزء من المحتوى إلى إكمال الهدف في جدول بيانات لتحديد الفائزين. تحسين الاستراتيجيات الخاصة بك مع مرور الوقت.

إذا كنت تستخدم هذه الطريقة للحصول على عائد استثمار تسويقي للمحتوى الخاص بك ، فحدد النسبة المئوية من الأشخاص الذين يكملون هذا الهدف يقومون بشرائه بالفعل. ما هو هذا البيع يستحق لك؟

ثم ارجع إلى صيغة عائد الاستثمار لتسويق المحتوى المبسط أعلاه للحصول على عائد الاستثمار.

تحديد معدل التحويل الخاص بك

في وقت مبكر من رحلة المشتري ، من الفعال تتبع معدل التحويل الأساسي. هؤلاء هم الزوار الذين يقدمون معلومات الاتصال. يمكنك القيام بذلك لأنه مع بعض قرارات الشراء المعقدة ، قد يكون الشراء الفعلي بعد أشهر.

عليك أن تعرف كيف تفعل الآن.

بمجرد الحصول على معلومات الاتصال ، يمكنك تخصيص المحتوى وتخصيصه لتوفير تجربة أكثر صلة لذلك العميل.

لقياس هذا ، مرة أخرى ، استخدم Google Analytics. تعرف على عدد مرات المشاهدة الفريدة التي تلقاها جزء من المحتوى. الآن استخدم طريقة تحويل المبيعات أو مسار الهدف العكسي. حدد عدد الأشخاص الذين قدموا معلومات الاتصال الخاصة بهم من جزء المحتوى هذا.

اقسم عدد الزيارات الفريدة على عدد الأشخاص الذين أخذوك على عرضك. لديك معدل تحويل.

تخصيص مبلغ بالدولار لكل تحويل. سيتم تحديد المبلغ على أساس متوسط عدد العملاء المتوقعين المؤهلين الذين يتحولون إلى عملاء دائمين ومقدار ما ينفقونه.

لديك عائد الاستثمار المتوقع الخاص بك.

استخدم Tag Manager لتتبع نقرات المحتوى

سوف نقدم طريقة حساب عائد استثمار تسويق المحتوى مع تحذير. انها صعبة بعض الشيء. ولكنه يمنحك نظرة ثاقبة حول كيفية عمل المحتوى الخاص بك معًا. كما ذكرنا سابقًا ، غالبًا ما يكون هناك عدة أجزاء من المحتوى أو المحتوى بالإضافة إلى الإعلانات التي تحقق ربحًا.

تساعدك العلامات في فهم مكان تعامل الشخص مع المحتوى الخاص بك أولاً.

هذه الطريقة مهمة لأن بعض المحتوى يهدف إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية. قد لا يؤدي مباشرة إلى البيع. ولكن بدون محتوى الوعي بالعلامة التجارية ، قد لا تسترعي انتباه الزائر في المقام الأول.

يمكنك البدء باستخدام مدير علامات Google. قم بإنشاء رابط علامة مخصصة فريد على أجزاء المحتوى الرئيسية التي تريد تتبعها. عندما ينقر شخص ما على الرابط من تلك الصفحة ، سيتم إرجاع جزء المحتوى هذا إلى دوره في توليد العميل المتوقع.

قد يحدث هذا التفاعل قبل أشهر من أن يصبح الشخص عميلًا بالفعل. عند البدء في استخدام العلامات ، سيكون لديك صورة أوضح لكيفية عمل المحتوى معًا لتسليم ROI.

تسويق المحتوى في الممارسة

بالنسبة للشخص العادي ، ليس التأمين الطبي لـ HCC اسمًا معروفًا. ولكن بالنسبة للعملاء الذين استهدفوا في منطقتهم ، أصبحت شركة HCC معروفة جيدًا.

من وجهة نظر مالية ، من هو الأفضل لشركة التأمين الطبي لاستهدافها من الأشخاص الأصحاء والنشطين؟

لقد فعلوا ذلك بطريقة مثيرة للاهتمام من خلال تسويق المحتوى المستمر.

قاموا بإنشاء محتوى تحت عنوان مغامرة قابلة للمشاركة. وشملت هذه الرسوم البيانية ومسابقات وحتى “قائمة دلو” المسافر.

المحتوى المتعلم والترفيه عندما تحدث عن الإسعافات الأولية والاستكشاف الآمن.

كسبت هذه الحملة ما يقرب من 4 ملايين مشاهدة وأكثر من 2000 تفاعل وسائل الإعلام الاجتماعية (التعليقات والأسهم ، الخ).

تم نقل المحتوى مرة أخرى إلى محتوى عمود “أكثر خطورة” على موقعه على الويب. هذا مزيد من تثقيف الشخص حول التأمين الصحي والشركة.

يمكن مضاعفة العائدات إلى أجزاء المحتوى هذه.

قياس “الأشياء التي لا تقهر”

كما ذكرنا ، فإن قوة تسويق المحتوى ليست قدرتها على توليد مبيعات مباشرة. على الرغم من أنه ، كما ترون من الأمثلة لدينا ، فإنه يمكن أن يفعل ذلك أيضًا.

إنها الآثار المتبقية التي تبني كرة الثلج تلك بمرور الوقت.

content marketing ROI

هل تريد أن تقيس بفعالية عوائدك على تسويق المحتوى؟ ثم لا تتجاهل العائدات طويلة الأجل من هذا المحتوى.

لهذا الحساب ، انظر إلى مصاريفك ككل. لن يكون من الممكن نسب هذه الإرجاع إلى واحد أو عدد قليل من أجزاء المحتوى. هذا ما يجعلها غير قابلة للقياس مباشرة. ولكن إليك ما ستتمكن من قياسه خلال السنوات القليلة القادمة.

الحصول على خطوط الأساس الخاصة بك الآن. من خلال تطبيق استراتيجيات فعالة لتسويق المحتوى ، سترى نمواً ملموساً في هذه المجالات.

زيادة CLV (قيمة حياة العميل)

نظرًا لأنك بنيت الثقة ، فإن الناس على استعداد لإنفاق المزيد من الأموال ويظلون مخلصين لفترة أطول. والحفاظ على العملاء المخلصين أفضل بكثير من إقناع عملاء جدد. في الواقع ، بناءً على دراسة أجرتها شركة Gartner ، فإن 65٪ من مبيعات الأعمال تأتي من عملائها الحاليين. ليس ذلك فحسب ، فإن الحصول على عميل جديد يكلفك خمسة أضعاف تكلفة الاحتفاظ بعميل قديم. لذلك ، ينبغي أن يكون وجود مجموعة مخلصين من المشترين أولوية بالنسبة للمسوقين. سوف تسويق المحتوى مساعدتك في ذلك.

زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك

الناس أكثر وعياً بعلامتك التجارية ، لذا من المرجح أن ينقروا عليها. لديك رؤية رائعة في عمليات البحث بفضل تحسين محرك البحث (SEO). هذا جزء مهم بشكل لا يصدق من أي استراتيجية للتسويق الرقمي.

ارتفاع معدلات التحويل

مع تسويق المحتوى ، يمكنك جذب المزيد من العملاء الذين يريدون فعلاً ما تبيعه. انهم بحاجة الى اقل إقناعا.

أكثر إيجابية مراجعات

يجب عليك تقديم خدمة رائعة للحصول على تقييمات رائعة. لكنك تفعل ذلك بالفعل. المزيد من الناس سوف يشعرون بإيجابية تجاه شركتك. أكثر سوف ترغب في التعبير عن هذه الاستعراضات.

أيضا ، مشاهدة بعض التكاليف تنخفض.

تخفيض تكاليف التسويق

بينما تستثمر في تسويق المحتوى ، تنخفض تكاليف التسويق الأخرى. الدفع لكل نقرة (PPC) أكثر فاعلية مع أساس تسويق المحتوى. تتناقص تكاليف تسويق المحتوى بمرور الوقت لأن المحتوى يأخذ حياة خاصة به ، مما يزيد بشكل عام عائد الاستثمار في تسويق المحتوى الخاص بك.

هذه هي الطريقة التي تستفيد بها الشركات الصغيرة من التسويق بميزانية تجارية صغيرة.

خفض تكاليف رعاية العملاء

جزء من تسويق المحتوى هو إنشاء نظام مفيد للخدمة الذاتية عبر الإنترنت. استخدم المحتوى للإجابة على أسئلة العملاء الشائعة. اجعل من السهل حل التحديات دون الاتصال بك.

قضاء وقت أقل على الهاتف في محاولة لإصلاح سوء الفهم المتكرر.

تسويق المحتوى طويل الأجل في الممارسة

تشغل شركة Zagg التابعة لملحقات التجارة الإلكترونية في سولت لايك سيتي جمهورها المهذب بالتكنولوجيا. إنهم يفعلون ذلك من خلال مدونة ذات تقنية مستهدفة للغاية. ينشرون محتوى الثاقبة جديدة كل أسبوع. ويشمل ذلك الإرشادات والأخبار التقنية والمقالات الترفيهية.

يشاركون على وسائل التواصل الاجتماعي ومع المشتركين في البريد الإلكتروني.

في غضون فترة زمنية قصيرة ، أصبح Zagg مصدراً موثوقاً للمعلومات والمنتجات التقنية.

لكن العائد على الاستثمار المذهل هو مقدار حركة المرور التي يولدونها. أكثر من 60 ٪ من حركة المرور من الزوار الجدد. نظرًا لأنهم استخدموا المحتوى لجذب الزائرين المناسبين ، فقد تمت ترجمة هذه الزيارات الجديدة إلى زيادة المبيعات.

عائد الاستثمار في تسويق المحتوى : لا يجب أن يكون بعيد المنال

عائد المحتوى التسويقي ليس بلا حدود ولا معقدًا. ولكنه يتطلب منك إعادة التفكير في كيفية قياس العائدات. يجب أن تفكر في كيفية عمل أجزاء المحتوى معًا لتحقيق الأهداف. في تسويق المحتوى ، نادراً ما تنسب التحويل إلى جزء واحد من المحتوى.

غالبًا ما يكون جزء المحتوى الذي يبدو أقل ارتباطًا بعملية البيع مسؤولًا عن كسب اهتمام العميل في المقام الأول. بدونها ، لن يكون لديك بيع.

لحسن الحظ ، لا ينبغي أن يكون كيف يعمل المحتوى معًا لغزًا. يمكنك استخدام أدوات التحليل المجانية مثل Google Analytics لتتبع نجاح المحتوى.

سيؤدي الاستثمار في التحليلات المتقدمة وأدوات التشغيل الآلي إلى جعل تسويق المحتوى الخاص بك إلى المستوى التالي. يعتبر تطبيق الاستراتيجيات التي تستفيد من أنواع مختلفة من المحتوى والطرق مفتاح النجاح على المدى الطويل.

إذا بدا أن تسويق المحتوى الخاص بك لا يمكن إدارته ولا يمكن قياسه ، فقد حان الوقت للعمل مع أشخاص يمكنهم الحصول على نتائج حقيقية. البدء في العمل مع استراتيجيات التسويق الشاملة التي تعمل. اتصل بنا اليوم للتشاور.

Leave A Reply

Your email address will not be published.