بسهولة أعلى مرتبة على محركات البحث مع هذه 15 نصائح بسيطة

0 17

هناك العديد من التفاصيل حول كيفية ترتيب أعلى في محركات البحث. ربما هناك الآلاف من عوامل التصنيف المختلفة ولا يمكننا التظاهر بمعرفتها جميعًا.

ولكن مع مُحسّنات محرّكات البحث ، ليس ما تحتاج إلى معرفته حقًا هو ما يجعل الحصول على محرك بحث أعلى مرتبًا بالتحدي – إنه مدى سرعة تغيير قواعد التصنيف في قمة تغييرات البحث العضوية. تتغير هذه القواعد عندما تختار Google تحسين جودة نتائج البحث الخاصة بها.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الآن العديد من المعاني المختلفة لتصنيف محرك البحث الأعلى. لقد ولت الأيام التي كان فيها الترتيب على الصفحة الأولى من Google بسيطًا وواضحًا. في الوقت الحاضر ، أصبح الأمر أصعب بكثير ، وهناك طرق أخرى يمكن القيام بها. على سبيل المثال ، هناك العديد من ميزات SERP (صفحة نتائج محرك البحث) من Google والتي تسرق الأضواء بعيدًا عن البحث العضوي:

  • الحزم المحلية – وتعرف أيضًا باسم Map Pack ، وهي تعرض الأنشطة التجارية المحلية ذات الصلة باستعلام بحثك.

rank higher

  • لوحات المعرفة – تُظهر هذه نظرة عامة على المعلومات المتعلقة بموضوع معين ، وتشير إلى روابط إضافية أخرى.

rank higher

  • المقتطفات المميزة – ملخص إجابة استعلام المستخدم.

rank higher

كل هذا يسلب الباحثين الانتباه من قوائم العضوية.

وما هي القوائم العضوية؟ إنها نتائج البحث التي تظهر في SERPs بسبب صلتها بمصطلحات البحث الخاصة بك.

من الأهمية بمكان أن تتبع تصنيفاتك عندما ترى أيًا من هذه الميزات. وذلك لأنهم قد يظهرون مع عمليات البحث الخاصة بكلمتك الرئيسية وسرقة حركة المرور الخاصة بك!

الآن ، لا تقلق ؛ لن نقدم لك قائمة تضم ملايين الأشياء المختلفة التي لن تتذكر تنفيذها. ما تحتاجه هو دليل بسيط سيأخذك في الاعتبار حول كل ما تحتاج إلى معرفته لتحتل مرتبة أعلى على Google.

اذا هيا بنا نبدأ.

طرق حول كيفية ترتيب أعلى على محركات البحث

  1. محتوى السلطة

يعد المحتوى الموثوق إلى جانب روابط الجودة أمرًا بالغ الأهمية للحصول على رادار Google. تحاول Google منح مستخدميها أفضل محتوى وأكثرها فائدة وملاءمة. يجب أن يجذب المحتوى انتباه القراء وتقديم قيمة حقيقية.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تعريف محتوى المرجع. ومع ذلك ، فإن الطريقة الرئيسية هي ببساطة من هو الذي يكتب المقال. هل الكاتب شخصية مرجعية في عالم الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن تسمح Google تلقائيًا بتصنيف المحتوى أعلى لأن ذلك سيُعتبر تلقائيًا أكثر مصداقية.

ومع ذلك ، يجب أن يظل المحتوى ذا جودة عالية – إذا لم يكن كذلك ، فسيخيب ظن الناس مع مرور الوقت ، وستدرك Google أن المحتوى الخاص بك ليس جيدًا بدرجة كافية للترتيب في الصفحة الأولى.

ولكن إذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا ، فسيتم مشاركته تلقائيًا بشكل أكبر إذا كتبه شخص لديه سلطة.

  1. استخدام الكلمات الرئيسية

تعد الكلمات الرئيسية هي أفضل طريقة لإظهار صلة Google بالمحتوى الخاص بك ، وبالتالي تحتل مرتبة أعلى لكلمتك الرئيسية. لأغراض تحسين محركات البحث (SEO) ، فهي أكثر أهمية من مقاطع الفيديو والصور لأن Google لا يمكنها فك تشفيرها بسهولة. لا يمكن حسابها بسهولة ، لذلك قد لا يتم معاملتها فعليًا على أنها محتوى على الصفحة.

عندما يتعلق الأمر بالكلمات الرئيسية ، فلن تحصل ببساطة على الترتيب إذا كانت كلمتك الرئيسية غير ذات صلة بمحتوى صفحتك.

عند محاولة إظهار صلة Google بالمحتوى الخاص بك ، من الأفضل عدم استخدام البريد العشوائي (استخدام) نفس الكلمة الرئيسية عدة مرات على نفس الصفحة. بدلاً من ذلك ، حاول استبدال الكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة المتشابهة والمتصلة بشكل واع بوعي. تسمى هذه الكلمات الأساسية LSI ، وهناك أدوات عبر الإنترنت لمساعدتك في التفكير في بعضها.

  1. البحث عن الكلمه الرئيسيه

قبل أن تتمكن من الخروج بالكلمات الرئيسية ، يجب عليك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. تتيح لك ميزة البحث عن الكلمات الرئيسية العثور على الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص والتي تحل المشكلات الحقيقية. على سبيل المثال ، “إصلاح حوض المطبخ في أتلانتا جورجيا” هو مثال على كلمة رئيسية طويلة الذيل. الكلمة الرئيسية الطويلة هي النسخة الأطول للكلمة الرئيسية العادية. في هذه الحالة ، فإن الكلمة الأساسية الأقصر هي “إصلاح مغسلة المطبخ”.

يجب أن يكون أحد أهداف عملك هو العثور على هذه الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص. غالبًا ما يستخدم الأشخاص الكلمات الرئيسية الطويلة عند البحث لأنهم يريدون العثور على إجابة لمشكلتهم الخاصة. يجب أن يهدف المحتوى الخاص بك إلى حل مشكلات القراء.

rank higher

كما ذكرنا في القسم السابق ، يجب أن يكون لديك مجموعة من الكلمات الأساسية (LSI) الأساسية. يجب أن يكون القصد من هذه الكلمات الرئيسية هو نفسه ، وبهذه الطريقة يركز المحتوى الخاص بك.

  1. يسكن الوقت

كم من الوقت يبقى الزائر على موقعك هو أيضا عامل تصنيف كبار المسئولين الاقتصاديين من شأنها أن تساعد صفحتك أعلى.

لتحسين هذا المقياس ، السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه عند إنشاء محتوى جديد هو: كيف يمكننا منع الباحث من الضغط على زر الرجوع؟ أفضل طريقة لمنع ذلك هي إظهار معرفتك الهائلة بمنتجك وعملك.

يمكنك القيام بذلك من خلال المدونات والآلات الحاسبة والاختبارات والصور والمخططات والرسوم البيانية والمزيد. كلما زاد المحتوى الجاذبية الذي يجب على القارئ النظر إليه ، زاد بقائه على موقعك. وبالتالي ، كلما كان موقعك أكثر قوة وأكثر قيمة يتطلع إلى Google.

  1. المحتوى ذو الصلة

لن تحصل على تصنيف أعلى لمحرك البحث إذا كانت كلمتك الرئيسية غير ذات صلة بمحتوى صفحتك. يمكن لأنظمة إدارة المحتوى أن تسهل عليك تنظيم جدول نشر المحتوى الخاص بك حول الكلمات الرئيسية المستهدفة.

وفي بعض الأحيان ، لا يعني نشر المزيد من المحتوى. في بعض الأحيان ، من الأفضل التركيز على تحسين ما لديك بالفعل.

  1. خلفية

أهمية هذا العامل تتساوى مع المحتوى إذا كنت ترغب في ترتيب أعلى. بعد كل شيء ، ليس من قبيل الصدفة أن تحتوي المواقع العليا في Google على روابط أكثر من أي شخص آخر. وفقًا لبراين دين من Backlinko ، ترتبط الروابط الخلفية بترتيب مُحسنات محركات البحث الأفضل أكثر من أي عامل آخر.

ولكن لا يزال ، لن يساعد تكتيكات القبعة السوداء. يمكنهم في الواقع كسب لك عقوبة. لا تزال الروابط عالية الجودة ضرورية إذا كنت ترغب في التصنيف الأعلى في Google.

لقد تحسنت Google في التعرف على الروابط عالية الجودة.

فيما يلي خطوات استخدام الروابط الخلفية بفعالية:

  1. تهتم بتحسين صفحة موقعك على الويب
  2. التركيز على بناء وصلة عالية الجودة
  3. محتوى الرفع

تتضمن طرق الاستفادة من المحتوى ما يلي:

  1. نشر ضيف
  2. كسب يذكر
  3. المؤثر التسويق
  4. رابط استصلاح

7. مرساة النص الأمثل

يشير نص المرساة إلى العبارة المتصلة بالرابط.

تتمثل القاعدة العامة للإبهام بنصوص الربط في جعلها ذات صلة بالمحتوى الموجود في صفحتك والصفحة التي تربطها بها. مرة أخرى ، كما هو الحال مع تحسين الكلمات الرئيسية ، المفتاح هو الملاءمة. ستترك Relevancy المستخدمين بالرضا وكذلك برامج زحف الويب من Google.

تريد أيضًا تحسين نص الربط لزيادة قيمة روابطك.

تأكد من تحسين أنواع نصوص الربط مثل:

  • النص ذو العلامات التجارية
  • العبارات ذات الصلة بالموضوع
  • عناوين URL عارية

لا يوجد حل واحد يناسب جميع الحلول لهذا – أفضل رهان هو معرفة ما تقوم به منافسيك على هذه الجبهة. تحليل البحوث التنافسية مثالية لهذا الغرض.

  1. تجربة المستخدم

التأكد من أن زوار موقعك يتمتعون بتجربة مستخدم عالية الجودة ، سيساعدون موقعك على تصنيف أعلى في محركات البحث. إنه يوضح أن جميع العناصر التي تخلق تجربة إيجابية للمستخدم موجودة وتزود الزائر بالمعلومات التي يبحثون عنها.

rank higher

سرعة تحميل الصفحة: 40٪ من زوار الويب سيغادرون موقعًا يستغرق تحميله أكثر من ثلاث ثوانٍ

– سهولة التنقل في الجوّال : تُظهر فهرسة الأجهزة المحمولة أولاً و Google AMP (مشروع صفحات الجوال المُسرعة) أن الجوّال يمثل أولوية قصوى لـ Google. تعني الفهرسة الأولى للجوال أن Google بدأت في ترتيب تصنيفات المواقع حسب الأولوية بناءً على تجربة زائرين على الجوّال وليس سطح مكتبهم كما فعلت Google من قبل. يتوافق مع تحديد أولويات المحمول بسهولة من خلال اختبار بسيط سهل الحمل.

هيكل الارتباط الداخلي: تأكد من تحسينه. عندما يتم تحسينه ، يمكن للزوار رؤية المزيد من موقعك. كما أنه يساعد برامج زحف الويب على اكتشاف المزيد من المحتوى القادر على الفهرسة.

-SSL / شهادة TLS: قالت Google من قبل أن HTTPS هي إشارة تصنيف. إلى جانب ذلك ، فإنه يجعل الزائرين يشعرون براحة أكبر لأنه يضمن أمان البيانات.

– النقر على معدل (CTR): هذا يعني عدد الأشخاص الذين ينقرون على الرابط الخاص بك مقابل عدد مرات ظهور الرابط.

يمكنك تحسين نسبة النقر إلى الظهور عن طريق تحسين عناوين صفحتك وأوصاف التعريف. وصف التعريف هو ملخص لمحتوى صفحتك.

ويمكنك أيضًا تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) من خلال تضمين لوحات الرسوم البيانية المعرفة والقصاصات الغنية. تصف المقتطفات المنسقة ترميز البيانات المنظم الذي يمكن لمالكي المواقع إضافته إلى HTML ، مما يسمح لمحركات البحث بفهم المعلومات الموجودة على الصفحة بشكل أفضل. ستعمل المقتطفات الغنية وترميز المخطط على تحسين المحتوى الخاص بك بشكل كبير.

ترميز المخطط – هو شكل من البيانات الجزئية مأخوذة من schema.com تم إضافته مرة واحدة إلى صفحة ويب بإنشاء مقتطف غني تلقائيًا.

ثبت أن المقتطفات الغنية ولوحات الرسم البياني المعرفة تزيد نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 30٪. وقد تجلى ذلك من خلال دراسات الحالة المختلفة في الولايات المتحدة وخارجها.

مقتطف عادي مقابل مقتطف منسق

عادي:

rank higher الأغنياء:

rank higher

سيؤثر هذا على ترتيبك نظرًا لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون على الرابط الخاص بك ، كلما ارتفع ترتيبهم ، وفقًا لممثلي Google السابقين.

  1. إشارات اجتماعية

هناك العديد من الإشارات الاجتماعية التي تعتبر عوامل ترتيب محتملة ، ولكن علينا جميعًا أن نبدأ من مكان ما. فيما يلي أكثر ما يستحق وقتك والنظر فيه.

على المواقع ، هذه الإعجابات ، المشاركات ، التعليقات ، إلخ. تساعد هذه الأشياء المستخدمين على تحديد قيمة المحتوى وإذا اعتقد الآخرون أنها قيمة أيضًا. نتيجة لذلك ، تزيد هذه المعلومات من إمكانية مشاركة المحتوى.

الإشارات الاجتماعية تأتي أيضا في شكل روابط. تستخدم برامج الزحف من Google روابط Facebook و Twitter كما لو كانت روابط خلفية منتظمة لأغراض الإشارة. ولكن في حد ذاتها لا تعتبر بالضرورة عوامل الترتيب. بدلاً من ذلك ، فإنهم بدلاً من ذلك يظهرون الصلة ويساعدون Google على اكتشاف محتوى قادر على الفهرسة.

  1. رابط الزحف إلى Google

تريد أن تأتي روبوتات Google إلى صفحتنا. تريد أن يفهم Google المحتوى الخاص بك أو صورك المرئية أو الفيديو الخاص بك أو الكود المضمن أو أي شيء آخر على صفحتك حتى يضعوه في فهرس الويب الخاص بهم. هذا هو المفتاح إذا كنت ترغب في ترتيب أعلى في محركات البحث.

  1. التحقيق في سيرب

تحقق من صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) لمعرفة ما يجده Google ذا صلة بالبحث.

أنت تحاول معرفة مدى أهمية عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك. هذا هو معرفة متطلبات المحتوى.

ومن خلال النظر إلى صفحات الويب الأخرى المصنفة على SERPs ، يمكنك العثور على معلومات مفقودة لم يملأها أحد. املأ الفجوات بالمحتوى الإبداعي الخاص بك وتولي موقع التصنيف هذا لكلمتك الرئيسية.

  1. وصف ميتا جيد وعلامات العنوان

في كثير من الأحيان يتم أخذ أوصاف التعريف في تصنيفات مُحسنات محركات البحث. الشيء نفسه ينطبق على علامات العنوان. في بعض الأحيان لا يبدو الأمر كذلك ، لكن Google لا تزال تفعل ذلك. في بعض الأحيان ، قد تقوم Google باقتطاع عنوان URL ، ولكن لا يزال يستخدم في المقتطف بالإضافة إلى العناصر الأخرى.

يعد المقتطف أمرًا مهمًا لجهود SEO الخاصة بك لأنه يحدد كيفية عرض النتائج في محرك البحث. يحدد هذا ما إذا كان الأشخاص يريدون النقر على رابطك أو رابط شخص آخر.

مفتاح جعل مقتطفك هو الأفضل هو إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية والتوصل إلى كلمات رئيسية ذات صلة مقتطفك.

  1. تحسين سرعة الموقع لترتيب أعلى

السرعة مهمة للغاية – إنها إشارة تصنيف وعامل UX.

لتتوافق مع هذه المواقع السريعة ، تتوقع Google تحميل موقعك في أقل من ثلاث ثوانٍ.

يمكنك إجراء اختبار سرعة صفحة Google لمعرفة سرعة صفحتك. فيما يلي مثال لسرعة Magento لاستخدام المحمول. سيُظهر الاختبار أيضًا سرعة موقعك لسطح المكتب.

rank higher

  1. البحث الصوتي

هل حاولت استخدام Siri أو Echo أو Assistant للاستعلام؟ نعم أنت على حق ، فهذه وظائف للبحث الصوتي من Apple و Amazon و Google. نظرًا لاستخدام المزيد والمزيد من الأشخاص ، أصبح تحسين البحث الصوتي الآن أمرًا ضروريًا لكل نشاط تجاري. ولكن كيف يختلف عن استعلام مكتوب منتظم؟

وفقًا لـ Behshad Behzadi من Google ، فإن البحث الصوتي ينمو بشكل أسرع من البحث عن الكتابة. يستخدم 55٪ من المراهقين و 40٪ من البالغين البحث الصوتي يوميًا.

يتمثل الاختلاف الرئيسي في استعلامات البحث الصوتي والاستعلامات المكتوبة في أن استعلامات الصوت تبدو أكثر طبيعية ومحادثة. سيتطلب ذلك مقاربة مختلفة تمامًا للبحث عن الكلمات الرئيسية وتحسينها.

  1. لا يمكننا التأكيد على الصلة بما فيه الكفاية

مع Rankbrain من Google ، أصبح أفضل من أي وقت مضى في البحث عن أوجه التشابه والميزات المشتركة بين أفضل نتائج البحث. يمكن أن تصبح هذه الأشياء الاستعلام إشارات الترتيب محددة في حد ذاتها.

وبعد ذلك ، انظر إلى حقيقة أنه أصبح من الصعب بمرور الوقت إقناع Google بأن لديك محتوى جيدًا إذا لم تفعل ذلك بالفعل.

كلمة أخيرة

نحن بالكاد خدش سطح عالم نصائح كبار المسئولين الاقتصاديين الترتيب. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى على Google ، فلن تتمكن من الخطأ اتباع هذه النصائح. النظر أيضا في توظيف كبار المسئولين الاقتصاديين المهنية لمساعدتك في المرتبة أعلى في محركات البحث. خبرتهم في هذا المجال سريع التغير ستكون لا تقدر بثمن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.