التسويق عبر الإنترنت 101: الخطوات الأولى لتصبح خبيرًا

0 21

إذا كنت تريد أن يكون نشاطك التجاري منافسًا في السوق الرقمية الحالية ، فمن الأهمية بمكان أن تعمل على بناء وجود لعلامتك التجارية عبر الإنترنت. يستخدم المستهلك الحديث الإنترنت للعثور على معلومات حول المنتجات والخدمات التي يحتاجونها. إذا كنت ترغب في الوصول إلى المستهلكين المستهدفين ، فيجب أن تكون في مكانهم – عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، فإن هذا يتجاوز مجرد وجود موقع على شبكة الإنترنت يحتوي على معلومات حول موقع عملك. على الرغم من أن الجمع بين موقع ويب بسيط قد يكون كافياً لجلب العملاء قبل 10 سنوات ، إلا أنه أكثر تعقيدًا من ذلك اليوم. إذا كنت ترغب في كسب أعمال المشترين المثاليين ، فيجب عليك الوصول إليهم وإشراكهم من خلال أساليب التسويق الرقمي.

ولكن كيف يمكنك أن تبدأ؟ إذا كنت جديدًا في مجال التسويق الرقمي ، فقد يكون من الصعب التنقل في جميع الأساليب المختلفة المتاحة لعملك.

لهذا السبب قمنا بتجميع هذا دليل التسويق عبر الإنترنت 101 . سوف يوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته حول أساسيات التسويق عبر الإنترنت بحيث يمكنك اتخاذ الخطوات الأولى لتصبح خبيرًا. بعد قراءة هذا الدليل ، ستفهم ماهية التسويق الرقمي وأهميته وكيف يمكنك استخدامه للوصول إلى عملائك المثاليين وإشراكهم وتحويلهم.

ما هو التسويق عبر الإنترنت؟

التسويق عبر الإنترنت عبارة عن مجموعة من الأساليب لتسويق منتجاتك أو خدماتك إلى جمهورك المستهدف عبر الإنترنت. الهدف من التسويق عبر الإنترنت هو مساعدة علامتك التجارية في الوصول إلى عملاء جدد ودفعهم نحو التحويل – سواء كان ذلك بشراء منتج أو مجرد اتخاذ الخطوة التالية في رحلة المشتري.

يتضمن التسويق عبر الإنترنت تكتيكات مختلفة تتيح لك مشاركة العملاء المتوقعين خلال كل خطوة من رحلة المشتري الخاصة بهم:

  • الوعي – من خلال التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك الوصول إلى المشترين المثاليين عندما يكونون على علم بأن لديهم مشكلة أو مشكلة. هذا هو الوقت الذي سيبدأون فيه البحث عن إجابات لأسئلتهم عبر الإنترنت والمزيد من المعلومات التي تساعد في تحديد التحديات التي يواجهونها.
  • الاعتبار – هذه هي المرحلة في رحلة المشتري حيث يقوم المستهلكون بالبحث لاكتشاف الحلول الأنسب لتحدياتهم الخاصة. يمكنهم استخدام محركات البحث أو التواصل مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني لمقارنة العلامات التجارية المختلفة والنظر في الأعمال التي توفر أفضل المنتجات أو الخدمات لاحتياجاتهم.
  • القرار – خلال هذه المرحلة ، يعرف المستهلكون بالفعل ما يحتاجون إليه ، وهم على استعداد لاتخاذ قرار نهائي بشأن الشراء. من خلال أساليب التسويق المختلفة عبر الإنترنت ، يمكنك المساعدة في زيادة ظهور محركات البحث والمنصات الأخرى عبر الإنترنت للتأكد من أن علامتك التجارية مرئية لأولئك الذين هم على استعداد للشراء.

يعد التسويق عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية في السوق اليوم لأنه يساعدك على التواصل مع عملائك المثاليين وإشراكهم وتحويلهم عبر الإنترنت. يبدأ معظم المستهلكين اليوم بحثهم عن المنتج أو الخدمة عبر الإنترنت من خلال محرك بحث أو حتى على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت ترغب في جذب انتباههم ، فعليك التأكد من أن نشاطك التجاري مرئي على الإنترنت.

لماذا يعمل التسويق الرقمي

قبل أن ندخل في أساليب التسويق الرقمي المحددة التي يمكن أن تستخدمها علامتك التجارية للوصول إلى المزيد من المستهلكين عبر الإنترنت ، دعونا نناقش سبب أهمية التسويق عبر الإنترنت لأعمالك.

لقد تغيرت الطريقة التي يبحث بها المستهلكون عن المنتجات وشرائها. لقد ولت أيام من زيارة موقع المتجر الفعلي لمقارنة الميزات أو الأسعار. اليوم ، يمكن للمستهلكين مقارنة عدد من المنتجات المختلفة من الراحة في منازلهم. في غضون لحظات ، يمكنهم الاتصال بالإنترنت للعثور على العديد من العلامات التجارية المختلفة ، ومقارنة الأسعار والميزات ، وحتى الحصول على توصيات بشأن أفضل المنتجات أو الخدمات المتاحة لهم.

social media marketing trends

توضح لك هذه اللقطة الرقمية العالمية عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الأشخاص النشطين على وسائل التواصل الاجتماعي أو استخدام جهاز محمول.

كما ترون من الرسم أعلاه ، فإن حوالي 50٪ من سكان العالم يستخدمون الإنترنت. مع 37 ٪ نشطة على قنوات وسائل الاعلام الاجتماعية و 66 ٪ باستخدام الأجهزة المحمولة. إذا كنت تريد الوصول إلى هؤلاء المستهلكين العالميين ، فأنت بحاجة إلى زيادة وضوح رؤيتك عبر الإنترنت.

التسويق الرقمي هو أفضل وسيلة لضمان أن عملك مرئي لهؤلاء المستهلكين في وقت حاجتهم. من خلال مجموعة متنوعة من التكتيكات المتخصصة المختلفة ، يمكنك الوصول إلى هؤلاء المشترين من خلال محركات البحث والوسائط الاجتماعية وعبر القنوات الرقمية الأخرى.

إذا كنت ترغب في جعل التسويق الرقمي يعمل من أجلك ، فستحتاج إلى تحسين معرفتك للتسويق عبر الإنترنت 101 . سيساعدك التعرف على أساسيات التسويق الرقمي على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً بشأن إستراتيجيتك التسويقية الشاملة. هذا يقودنا إلى القسم التالي …

التسويق عبر الإنترنت 101 : ما تحتاج إلى معرفته

الآن بعد أن عرفت ما هو التسويق عبر الإنترنت ولماذا هو أمر مهم لعلامتك التجارية ، فقد حان الوقت للتحدث عن التسويق عبر الإنترنت 101 . سيوفر لك الدليل الذي وضعناه أدناه مقدمة مفيدة لكل من أهم أساليب التسويق التي ستستخدمها علامتك التجارية عبر الإنترنت:

وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر القنوات الرقمية شعبية للمستهلك الحديث. في الواقع ، وفقًا لموقع eMarketer ، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى 2.95 مليون في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020. وهذا العدد من المستخدمين يساوي 70.7 في المائة من إجمالي مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

internet marketing 101

يوضح هذا الرسم البياني عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم إلى جانب النسبة المئوية لمجموع مستخدمي الإنترنت والنسبة المئوية للتغيير من سنة إلى أخرى.

تقدم قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و LinkedIn و Pinterest فرصة قوية للعلامات التجارية للوصول إلى جمهورها المستهدف وإشراكه. من خلال نشر محتوى جيد وجذب العملاء والعملاء والوصول إلى إعلانات الوسائط الاجتماعية ، يمكن أن تكون الشركات في طريقها إلى إعادة توجيه العملاء المحتملين إلى مواقع الويب الخاصة بهم.

تتضمن إدارة الوسائط الاجتماعية إنشاء محتوى ذي صلة ومنسق لمشجعي ومتابعي الوسائط الاجتماعية. يمكن أن يشتمل محتوى الوسائط الاجتماعية على مشاركات فريدة تشارك المحتوى من موقع الويب الخاص بك وصور لمنتجاتك ومقاطع الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية والمزيد. يمكن أن يشمل أيضًا تنسيق المحتوى ذي الصلة من مصادر أخرى ، والتي تشاركها مع جمهورك لتوفير قيمة وبناء علاقة أقوى.

تعد مشاركة الوسائط الاجتماعية جزءًا آخر لا يتجزأ من التسويق عبر الإنترنت 101. يجب أن تتجاوز مجرد نشر محتوى رائع والعمل على بدء محادثة مع المشترين المستهدفين. يمكن أن تساعدك الإجابة عن أسئلتهم والرد على تعليقاتهم على بناء علاقات تشجع التحويلات وتكرار المبيعات.

يمثل الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي تكتيكًا يشمل التواصل مع المشترين المستهدفين من خلال الإعلانات الموضوعة بشكل استراتيجي على قنوات التواصل الاجتماعي. يتطلب هذا التكتيك إنفاق إعلانات إضافي. ومع ذلك ، بفضل إمكانات الاستهداف المعقدة ، تساعدك إعلانات الوسائط الاجتماعية في الوصول إلى المزيد من جمهورك الذي تنشره وسائل التواصل الاجتماعي وحدها.

تحسين محرك البحث (SEO)

يعد تحسين محركات البحث أو SEO جزءًا حيويًا من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت والتسويق عبر الإنترنت 101. SEO هي عملية تحسين موقع الويب الخاص بك والمحتوى لمحركات البحث مثل Google. بالنظر إلى الرسم أدناه ، سترى أن 93٪ من التجارب عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في الوصول إلى عملاء جدد عبر الإنترنت ، فعليك تحسين مستوى رؤية محركات البحث ومعرفة أساسيات التسويق عبر الإنترنت 101.

internet marketing 101

أصبح تحسين محرك البحث استراتيجية تسويقية رقمية مهمة للشركات التي ترغب في الوصول إلى المزيد من المستهلكين عبر الإنترنت.

يتضمن تحسين محرك البحث تحسين المحتوى الخاص بك لبعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك ومنتجاتك أو خدماتك. البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية مستمرة تتطلب منك العثور على الكلمات الرئيسية والعبارات التي يستخدمها المستهلكون للعثور على علامات تجارية مثل الإنترنت الخاص بك. بعد ذلك ، تقوم بإنشاء محتوى استراتيجي للمساعدة في ترتيب هذه الكلمات الرئيسية ، وبالتالي تحسين وضوح عمليات البحث ذات الصلة بعلامتك التجارية.

SEO على الصفحة هو العمل الذي تقوم به على موقع الويب الخاص بك لضمان سهولة قراءة وفهم محركات البحث. جزء من هذه العملية هو التأكد من أن موقعك يتم تحميله بسرعة وسهولة التنقل. يتمثل جزء آخر من العملية في ضمان تصنيف موقعك محليًا و / أو عالميًا لأنواع الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك.

ستبدأ العديد من الشركات التي تتعلم فقط التسويق عبر الإنترنت 101 وكبار المسئولين الاقتصاديين مع مراجعة الموقع. يساعد تدقيق موقع SEO عملك على فهم المجالات التي يحتاج إليها موقعك على الويب عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث.

من المهم أن نفهم أن مُحسنات محركات البحث ليست شيئًا يمكنك تعيينه ونسيانه. تحتاج إلى مراجعة موقعك بشكل مستمر بحثًا عن مجالات التحسين والعمل على التحسين مع مرور الوقت. تختار بعض الشركات الشراكة مع وكالة تحسين محركات البحث لتحسين خدمات تحسين محركات البحث. هذه هي أفضل طريقة للتأكد من أن موقعك دائمًا ما يتم تحسينه وترتيبه جيدًا لمصطلحات البحث التي تريدها. لدى الوكالة معرفة تفوق بكثير ما ستتعلمه في التسويق عبر الإنترنت 101 ، وهي أنه يمكنها الاستفادة من تحسين موقعك وتفوق منافسيك.

الدفع بالنقرة (PPC) الإعلان

تساعدك إعلانات الدفع لكل نقرة أو إعلانات الدفع لكل نقرة على الوصول إلى المزيد من المستهلكين في محركات البحث. تظهر إعلانات قدرة شرائية في الجزء العلوي من صفحة نتائج محرك البحث. يمكنك المزايدة على بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك. عندما يبحث مستخدمو محرك البحث عن هذه الكلمات الرئيسية على Google ، فسيجدون إعلاناتك PPC في أعلى الصفحة.

تساعدك إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) في جذب المزيد من الانتباه إلى علامتك التجارية من خلال الظهور في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP). لا يساعدك ذلك في زيادة مستوى الرؤية فحسب ، بل إنه يؤدي أيضًا إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مع تشجيع المزيد من التحويلات.

يُعد إعلان الدفع لكل نقرة تكتيكًا رائعًا لاستكمال جهود مُحسنات محركات البحث العضوية. بينما يستغرق تحسين محرك البحث بعض الوقت ، إلا أن نتائج إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) تكون فورية. على الرغم من أنك يجب أن تقضي وقتًا في قيادة حركة المرور العضوية إلى موقعك من خلال جهود تحسين محركات البحث (SEO) ، يمكن أن تساعد الحملات الإعلانية بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) في زيادة عدد الزيارات إلى صفحات معينة على موقع الويب الخاص بك.

نظرًا لأن كل نقرة فوق إعلانك تكلف أموال عملك ، فمن المهم أن تكون استراتيجياً بشأن استراتيجية الإعلان والمحتوى الخاصين بك. إذا كنت جديدًا على إعلانات Google ولم تكن لديك خبرة في إعلانات الدفع لكل نقرة ، فيمكنك الاستفادة من العمل مع إحدى وكالات AdWords. تمتلك وكالة إعلانات PPC الخبرة والمعرفة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك الإعلانية.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

قد يبدو التسويق عبر البريد الإلكتروني مدرسة قديمة ، لكنه لا يزال جزءًا كبيرًا من دليل التسويق عبر الإنترنت 101. البريد الإلكتروني والتسويق هو تكتيك يتضمن إشراك جمهورك المستهدف من خلال البريد الإلكتروني. يبقى البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق للوصول إلى المشترين المثاليين وإشراكهم. معظم المستهلكين لديهم عنوان بريد إلكتروني ويتحققون بنشاط من بريدهم الإلكتروني يوميًا ، غالبًا عدة مرات في اليوم. الأهم من ذلك ، العديد من المستهلكين يفضلون الحصول على الاتصالات التسويقية عبر البريد الإلكتروني.

يتضمن التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر من مجرد إرسال تحديثات أو عروض ترويجية منتظمة. يمكنك أيضًا استخدام رسائل البريد الإلكتروني لإشراك قائمة المشتركين بالمحتوى ذي الصلة. تعد النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لإبقاء المشتركين والعملاء محدّثين بأحدث الأخبار والعروض الترويجية من علامتك التجارية مع تقديم محتوى مستهدف قد يجدون قيمة له.

قائمة تجزئة هو جزء مهم من التسويق عبر البريد الإلكتروني. عند تقسيم قائمة تسويق البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإنك تضع المشتركين في مجموعات مختلفة بناءً على سمات أو خصائص معينة. تقسيم قائمة البريد الإلكتروني والتسويق الخاص بك يساعدك على توفير المزيد من المحتوى والعروض ذات الصلة لعملائك.

internet marketing 101

على سبيل المثال ، يمكنك وضع جميع المشتركين في البريد الإلكتروني في منطقة جغرافية معينة في قائمة تسويق بريد إلكتروني واحدة. بعد ذلك ، ترسل قائمة الترقيات الخاصة بالمشتركين أو المحتوى الخاص بمنطقتهم. بهذه الطريقة ، من المرجح أن يتصرفوا بناءً على المعلومات التي تقدمها لأنها ذات صلة بهم.

يمكنك أيضًا استخدام أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني لضمان حصول المشتركين على رسائل البريد الإلكتروني الصحيحة في الوقت المناسب. باستخدام برنامج أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا بناءً على إجراءات تحريك معينة. يمكن أن يكون هذا رسالة بريد إلكتروني مرحبًا بها عندما يشترك المشترك أولاً في قائمة بريدك الإلكتروني أو حتى رسالة بريد إلكتروني مهجورة تذكّر المستخدم بأنه ترك عربة التسوق دون إجراء عملية شراء نهائية.

سيؤدي استخدام هذه النصيحة من دليل التسويق عبر الإنترنت 101 إلى توفير الكثير من الوقت والإجهاد والمال بالإضافة إلى تحويل المزيد من العملاء.

تسويق المحتوى

يلعب تسويق المحتوى دورًا مهمًا في العديد من أساليب التسويق الرقمي التي ستستخدمها للوصول إلى جمهورك والمشاركة فيه وتحويله. يتضمن تسويق المحتوى إنشاء محتوى جذاب واستراتيجي يجذب عملاء جدد ويساعدك على بناء علاقات مع جمهورك. يمكن أن يتضمن هذا المحتوى أي شيء من منشورات المدونة ومحتوى الوسائط الاجتماعية إلى الرسوم البيانية والكتب الإلكترونية.

online marketing 101

يساعدك تسويق المحتوى على جذب العلاقات مع جمهورك المستهدف والتواصل معها وبناءها.

يعد التدوين من أكثر الأشكال شعبية وفعالية لتسويق المحتوى. المدونة هي قسم على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنك نشر مقالات حول مواضيع ذات صلة بجمهورك. من خلال إنشاء محتوى جذاب وغني بالمعلومات ، يمكنك العمل على بناء المصداقية والسلطة مع زوار موقعك.

تساعد المدونات أيضًا على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث من خلال إتاحة الفرصة لك لنشر محتوى جديد بشكل مستمر على الموضوعات والكلمات الرئيسية ذات الصلة بجمهورك. كلما كان المحتوى الأكثر صلة وعالي الجودة الذي تنشره على موقع الويب الخاص بك ، زادت فرصك في ترتيب الكلمات الرئيسية الجديدة في صفحة نتائج محرك البحث.

إن المفتاح للحفاظ على مدونة ناجحة لعملك هو إنشاء محتوى عالي الجودة على أساس ثابت يضيف قيمة لقرائك. ومع ذلك ، قد لا يكون لدى الكثير من الشركات الصغيرة الوقت أو الموارد اللازمة للتدوين باستمرار. حيث تكون خدمات التسويق الرقمي مثل المدونات مفيدة. من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لمدوناتك في وكالة تسويق عبر الإنترنت من ذوي الخبرة ، يمكنك توفير الوقت والمال أثناء إنشاء محتوى عالي الجودة يقود عملاء جدد.

تصميم المواقع

موقع الويب الخاص بك هو في صميم كل ما تبذلونه من جهود التسويق الرقمي. لهذا السبب من الأهمية بمكان أن تهتم بالتصميم والمحتوى على موقع الويب الخاص بك. موقع الويب الخاص بك هو فرصتك لتحقيق الانطباع الأول الأفضل وإظهار أنك تعرف أساسيات التسويق عبر الإنترنت 101 ثم بعض. في الواقع ، يبني 94٪ من المستهلكين انطباعهم عن علامتك التجارية على موقعك فيما يحكم 75٪ من المستهلكين على مصداقية عملك استنادًا إلى تصميم موقعك ومحتواه.

online marketing 101

يعد تصميم الويب المخصص الجذاب والمهني أمرًا حيويًا لجذب المزيد من العملاء إلى علامتك التجارية.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الإنترنت 101 ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جذابًا ومفيدًا وسهل التنقل. معظم الشركات التي ليس لديها موظفين داخليين لإنشاء موقع إلكتروني فعال ستستأجر وكالة لتصميم مواقع WordPress. يتأكد فريق الوكالة المتمرس من أن الموقع يتمتع بتصميم نظيف وجذاب ويسهل على الزائرين العثور على ما يبحثون عنه.

عند تصميم موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى تجاوز ما يبدو عليه أو كيف يعمل. تحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية تفاعل كل شيء تعلمته في التسويق عبر الإنترنت 101 مع موقع الويب الخاص بك. فكر في أنواع المحتوى الذي ستضعه على موقعك. تحتوي معظم صفحات الأعمال على صفحة رئيسية أو صفحة خدمة أو منتج على الأقل وصفحة حول وصفحة اتصال. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى صفحات إضافية بناءً على الاحتياجات الفريدة لشركتك.

يلعب موقع الويب الخاص بك دورًا مهمًا في تحسين محرك البحث بشكل عام. تأكد من استشارة أحد كبار المسئولين الاقتصاديين حول تصميم موقعك لضمان تحسينه لمحركات البحث مثل Google. وبالمثل ، تحتاج إلى التأكد من أن محتوى موقعك هو الأمثل للكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيفها على SERP.

أنواع أخرى من التسويق عبر الإنترنت

من المهم الإشارة إلى أن هناك أنواعًا أخرى من التسويق الرقمي لم نقم بتغطيتها في قسم التسويق عبر الإنترنت 101 أعلاه. فيما يلي بعض الأنواع الأخرى من التسويق عبر الإنترنت التي قد تواجهها:

  • التسويق عبر الفيديو – يتضمن تسويق الفيديو تطوير مقاطع فيديو إبداعية وجذابة تساعد على تثقيف الجمهور المستهدف وإعلامه وترفيهه. اليوم ، أصبحت مقاطع الفيديو عبر الإنترنت شائعة بين المستخدمين عبر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية. فهي أسهل في المشاركة ويمكنها إشراك مجموعة أكبر من الجمهور. وعلى عكس الصور أو النصوص الثابتة ، فإن دمج مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك سيشجع زوار موقعك على البقاء لفترة أطول. وبالتالي ، سيترك أيضًا تأثيرًا جيدًا على مُحسّن محركات البحث على موقعك.
  • Influencer Marketing – يتضمن تسويق Influencer العمل مع أفراد من مجال عملك ممن اكتسبوا متابعين وينظر إليهم على أنهم خبراء لجعلهم يشاركون المحتوى الخاص بك ويوصون بمنتجاتك أو خدماتك.
  • التسويق المباشر للأحداث – يمكن أن يشمل التسويق المباشر للأحداث عددًا من الأساليب المختلفة التي يتم استخدامها لإشراك الزوار في الأحداث المباشرة ، بما في ذلك الفيديو والوسائط الاجتماعية.
  • التسويق التابع – مع التسويق التابع ، يعمل عملك مع أشخاص آخرين يقومون بتسويق وبيع المنتج أو الخدمة عبر الإنترنت مقابل عمولة.

كل هذه الأنواع من التسويق عبر الإنترنت جديرة بالاهتمام. ومع ذلك ، نعتقد أنه من الأفضل البدء في إنشاء مؤسسة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وكبار المسئولين الاقتصاديين و PPC والبريد الإلكتروني والمحتوى وتصميم الويب. بمجرد أن تتقن هذه التكتيكات ، يمكنك الانتقال إلى تقنيات أكثر تقدماً واختبار استراتيجيات مختلفة لمعرفة الأفضل لك.

ابدأ مع التسويق الرقمي

والآن بعد أن عرفت أهمية التسويق الرقمي وأي التكتيكات المتاحة لك ، فقد حان الوقت للبدء. استخدم دليل التسويق عبر الإنترنت 101 أعلاه لتطوير إستراتيجية واتخاذ الخطوات الأولى لتصبح خبير تسويق رقمي.

ضع في اعتبارك ما يلي عند بدء رحلة التسويق عبر الإنترنت:

  • تعد إدارة الوسائط الاجتماعية وإعلانها من أهم العلامات التجارية التي ترغب في الوصول إلى السوق المستهدفة والانخراط فيه على الإنترنت.
  • أفضل طريقة لزيادة وضوح رؤيتك عبر الإنترنت هي من خلال تحسين محرك البحث الفعال والمتناسق.
  • يمكن أن تساعدك إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) في الوصول إلى جماهير جديدة في محركات البحث ، مما يكمل جهود محرك البحث العضوي.
  • يمكنك الوصول إلى أكثر من جمهورك المستهدف وزيادة نجاح العملاء المحتملين من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • يعد تسويق المحتوى ضرورة إذا كنت ترغب في جذب المشترين المستهدفين وإشراكهم وتحويلهم وإسعادهم.
  • موقع الويب الخاص بك هو أساس جهود التسويق الرقمي الخاصة بك ، مما يجعل تصميم موقع ويب جذاب وسريع الاستجابة حيويًا لكل نشاط تجاري.

الآن كل ما تبقى هو وضع هذه التكتيكات في عملك. فما تنتظرون؟

تذكر أنك تحتاج إلى تجاوز التسويق عبر الإنترنت 101 للبدء في رؤية نتائج حقيقية لعملك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي وتطبيق هذه التكتيكات ، فلا تتردد في التواصل. لدينا فريق من خبراء التسويق عبر الإنترنت جاهز لمساعدتك في نقل التسويق الرقمي إلى المستوى التالي.

اتصل بنا اليوم لترى كيف يمكننا مساعدتك في تحقيق مزيد من العملاء المتوقعين لشركتك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.